دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تُشارك في اجتماع وزراء العدل بدول مجلس التعاون

04/10/2022 الساعة 18:29 (بتوقيت الدوحة)
صورة على هامش الاجتماع
صورة على هامش الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، في أعمال الاجتماع الثاني والثلاثين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في الرياض.

ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع، سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل.

وأكد سعادة وزير العدل، في كلمة خلال الاجتماع، أهمية الاجتماع لتعزيز الشراكة والتكامل بين وزارات العدل بدول مجلس التعاون الخليجي في المجالات القانونية والقضائية، وتفعيل الاتفاقيات ذات الصلة، ومناقشة توحيد التشريعات، واستخلاص المبادئ التشريعية الواردة في الأنظمة الاسترشادية لمواكبة التطورات السريعة التي تشهدها مجتمعات المنطقة في المجالات كافة.

‎ورحب وزراء العدل بدول مجلس التعاون باستضافة دولة قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كأول بطولة عالمية يتم تنظيمها في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكدين أنها ستكون بطولة لكل العرب.

‎وتناول الاجتماع عددًا من مشاريع القوانين والأنظمة الاسترشادية، إلى جانب مناقشة عدد من الاتفاقيات، منها اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية، ومشروع القانون الموحد لمكافحة التمييز والكراهية، وتقارير اللجان المختصة بمشاريع التعاون بين وزارات العدل بدول المجلس.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo