دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بمشاركة دولية

"تنظيم الأعمال الخيرية" تنظم ندوة بعنوان "القطاع غير الربحي: تحديات وآفاق"

04/10/2022 الساعة 20:22 (بتوقيت الدوحة)
المشاركون في الندوة
المشاركون في الندوة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، اليوم الثلاثاء، ندوة دولية تحت عنوان: "القطاع غير الربحي: تحديات وآفاق" عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، وبمشاركة "لجنة مكافحة الإرهاب"، ووحدة المعلومات المالية في وزارة الداخلية.

ويأتي هذا في ظل تنفيذ برامجها في نشر التوعية حول القطاع الخيري، وتسليطًا للضوء حول الصعوبات التي تواجه العمل الإنساني، وسبل مواجهتها.

وقد افتتح الندوة السيد علي الأنصاري المستشار بمكتب المدير العام للهيئة، بكلمة نوه خلالها بأن "عقد مثل هذه الفاعلية هو تأكيد على التزام أصحاب المصلحة في القطاع غير الربحي القطري بما سطرته السلطات العليا في دولة قطر من خطط واستراتيجيات لكفالة إشراك القطاع في الجهود الدولية، بل وريادتها، والارتقاء بقدرات العاملين فيه من خلال التشجيع على تبادل الرؤى والخبرات بين شركائهم في العالم قاطبة".

شارك في الندوة جيسيكا ديفيس رئيس الرابطة الكندية لدراسات الأمن والاستخبارات، ومن الولايات المتحدة تريسي دورنر مدير النزاهة والشمول الماليين في المركز العالمي للأمن التعاوني، ومن هولندا كانت مداخلة سانغيتا غوسوامي المستشار في مجال السياسات ومدير الاتصالات والبرامج في منظمة تجمع الأمن البشري.

وتطرق المشاركون إلى القضايا ذات العلاقة بالقطاع الخيري والإنساني والمنظمات غير الهادفة للربح، والتحديات والصعوبات التي تواجهها في ظل المتغيرات التي يشهدها عالمنا اليوم في ظل انتشار بؤر النزاع، وما شهده العمل الإنساني من تحديات في فترة جائحة كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo