دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزارة الأوقاف: زراعة قوقعة لـ 22 طفلا في قرغيزستان

13/07/2021 الساعة 15:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 نفذ وفد طبي قطري من وزارة الأوقاف ومؤسسة حمد الطبية عمليات جراحية لزراعة قوقعة الأذن الإلكترونية لـ 22 طفلا فاقدا للسمع في العاصمة القرغيزية .

وجاء ذلك في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في الإدارة العامة للأوقاف، ووزارة الصحة العامة ممثلة في مؤسسة حمد الطبية، وذلك تلبية لرغبة الواقفين وشروطهم المنصوص عليها في حججهم الوقفية تحديدا، الذين أوقفوا على المصرف الوقفي للرعاية الصحية.

وقال السيد سعد عمران الكواري مساعد المدير العام بالإدارة العامة للأوقاف، إن عدد الأطفال بلغ 10 من الذكور و12 من الإناث، وقد تراوحت أعمارهم بين الثالثة والسادسة، وإنه بناء على الاتفاقية الممتدة لخمس سنوات والتي تشمل قرغيزستان وغزة، سيتم من خلالها علاج 100 طفل مناصفة بينهما كل عام.

وحول تكلفة الأجهزة المزروعة، قال الكواري بإن تكلفة العلاج تتراوح بين 40 و45 ألف ريال قطري، وتبلغ قيمة الجهاز الواحد 32 ألف ريال قطري، وهذا السعر يعتبر سعرا خاصا من الشركة مساهمة في هذا العمل الخيري، حيث يشكل هذا المبلغ عائقا كبيرا للأسر المتعففة في تلك البلدان.

وأكد أن المبادرات الوقفية لها أهمية بجميع أنواعها سواء العقارية أو النقدية، والدور الحيوي الذي يمكنها أن تنهض به في مجال توفير العلاج، وتقديم الحلول الصحية الناجعة للفئات المحتاجة، علما بأن عدد المحتاجين إلى زراعة القوقعة في قرغيزيا وحدها يبلغ حوالي 250 طفلا حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo