دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

من أجل بناء دولة المؤسسات وحكم القانون

قطر تجدد وقوفها إلى جانب الشعب الصومالي الشقيق

05/10/2022 الساعة 21:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت دولة قطر وقوفها إلى جانب الشعب الصومالي الشقيق لبناء دولة المؤسسات وحكم القانون، التي تضمن تمتع الصوماليين بكافة حقوقهم واحترام سيادة واستقلال ووحدة الصومال وسلامة أراضيه.
جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه السيد عبدالعزيز المنصوري سكرتير ثالث لدى الوفد الدائم بجنيف، أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ51، خلال الحوار التفاعلي مع الخبيرة المستقلة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الصومال، تحت البند العاشر من جدول أعمال المجلس.
وثمن المنصوري ترحيب الخبيرة المستقلة بتعاون حكومة الصومال البناء مع المفوضية السامية لحقوق الانسان ومع الآليات الدولية لحقوق الانسان ومع الخبيرة المستقلة عند زيارتها للبلاد، كما أشار إلى حرص دولة قطر على تقديم مختلف أنواع الدعم للصومال الشقيق لتمكينه من التصدي للمصاعب والتحديات التي تواجهه، منوها إلى أن الجهود القطرية أثمرت عن إعادة تأهيل وبناء العديد من المرافق الحيوية والمباني، وتنفيذ العديد من المشاريع التعليمية والصحية وتوظيف الشباب والاستجابة الإغاثية للفيضانات وموجات الجفاف.
وأشار إلى مذكرة التفاهم التي وقعها صندوق قطر للتنمية مؤخرا مع وزارة التربية والتعليم العالي الصومالية، لدعم مشروع مؤسسة التعليم فوق الجميع لتوفير التعليم الابتدائي النوعي لأكثر من 57 ألف طفل صومالي خارج المدارس.
ودعا المنصوري المجتمع الدولي إلى مواصلة تقديم الدعم الإنساني والتنموي والمساعدة الفنية لتعزيز بناء قدرات المؤسسات الصومالية المعنية بحقوق الإنسان لتنفيذ التزاماتها الوطنية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo