دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

دراسة: جرعة ثالثة من لقاح "كوفيد-19" تقلل من احتمالات الوفاة

07/10/2022 الساعة 23:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توصلت دراسة جديدة في الولايات المتحدة، إلى ضرورة حصول الأفراد على جرعة ثالثة "معززة" من أحد اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19"، لأن ذلك يسهم في زيادة فرص النجاة من مضاعفات المرض حال الإصابة به.

وذكرت الدراسة، التي نشرتها CNN، اليوم الجمعة، أن اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19" قد تنقذ آلاف الأرواح ومليارات الدولارات هذا الشتاء، بحسب تحليل جديد، يشير إلى أنّه إذا حصل عدد أكبر من الأشخاص في الولايات المتحدة على جرعة معززة بحلول نهاية العام، فيمكن تجنّب حوالي 90 ألف حالة وفاة جرّاء "كوفيد-19" خلال فصلي الخريف والشتاء.

لكن إذا استمرت اللقاحات المعززة بوتيرتها الحالية، فقد تشهد أمريكا موجة قد تسفر عن أكثر من 1000 حالة وفاة بسبب "كوفيد-19" يوميًا هذا الشتاء، وفقًا للدراسة التي نشرها صندوق الكومنولث، الأربعاء.

وهناك في الوقت الحالي أكثر من 400 حالة وفاة يومية سببها "كوفيد-19"، كمعدل وسطي في الولايات المتحدة، وفق بيانات رسمية.

وقال الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، خلال ندوة عبر الإنترنت استضافها مركز الصحافة الصحية بجامعة جنوب كاليفورنيا: "عندما تنظر إلى بيانات الوفيات والأمراض الشديدة بين غير المحصنين وتقارنها مع تلك الخاصة بالملقحين ومتلقي جرعة معززة واحدة، والملقحين الذين تلقوا جرعتين من المعزّز، فإنها توضح تمامًا الاختلاف في شدة المرض والوفيات بين الأشخاص غير الملقحين".

وتابع: "مع ذلك، في بلدنا، تلقت نسبة 68% من السكان التطعيم ونصف هؤلاء فقط تلقى جرعة معززة واحدة"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تحتل "مرتبة سيئة للغاية" فيما يتعلق بقبول اللقاحات، وأضاف: "بطريقة ما، علينا أن نصل إلى السبب الجذري لذلك، وأنا أعلم أن الأمر سيكون معقدًا للغاية لأن معظمه متعلّق بالانقسام السياسي".

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo