دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كازاخستان تعرض فرصًا استثمارية على رجال الأعمال القطريين

08/10/2022 الساعة 13:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت غرفة قطر، الفرص الاستثمارية مع مؤسسة ريادة الأعمال في كازاخستان.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر مع السيد نورجان كالينديروف النائب الأول لمحافظ منطقة جامبول في كازاخستان، والسيد ابليكيروف داوليت رئيس مؤسسة ريادة الأعمال في كازاخستان.

تم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية ومناخ الاستثمار والفرص المتاحة في كل من قطر وكازاخستان، وإمكانية إقامة تحالفات وشراكات واستثمارات مشتركة.

وأشاد السيد محمد بن طوار الكواري بالعلاقات المتميزة بين قطر وكازاخستان في المجالات التجارية والاقتصادية، لافتا إلى أن هنالك اهتمام من رجال الأعمال القطريين بالتعرف على مناخ الاستثمار في كازاخستان والمزايا التي تقدمها للمستثمرين الأجانب والفرص المتاحة للاستثمار، مشيرا إلى أن الغرفة تشجع رجال الأعمال القطريين على الاستثمار في كازاخستان.

واستعرض الجانب الكازاخي مناخ الاستثمار في كازاخستان، خاصة في منطقة جامبول التي تتميز بوفرة الفرص الاستثمارية في قطاعات متنوعة، مثل الصناعة والصناعات الكيميائية والطاقة المتجددة والصناعات الغذائية والزراعة والمعادن، داعيا رجال الأعمال القطريين إلى زيارة منطقة جامبول والاطلاع على الفرص المتاحة عن كثب.

وقال النائب الأول لمحافظ منطقة جامبول، إن هنالك العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تجذب رجال الأعمال القطريين للاستثمار في منطقة جامبول والتي تعد بوابة نحو عدد من الأسواق العالمية أبرزها السوقين الصيني والروسي.

من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة ريادة الأعمال في كازاخستان أن العديد من الشركات الأجنبية تستثمر في كازاخستان، خاصة من الصين وروسيا وفرنسا وتركيا وغيرها، داعيا الشركات القطرية إلى الاستثمار في منطقة جامبول.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo