دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

متاحف مشيرب تنظم معرض "عالم أوليفيتي: المجتمع المثالي"

08/10/2022 الساعة 14:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم متاحف مشيرب بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى الدولة معرض "عالَم أوليفيتي: المجتمع المثالي"، والذي تم إعداده من قبل متحف روما لفنون القرن العشرين ومؤسسة أدريانو أوليفيتي.

يضم المعرض الذي يحتضنه بيت محمد بن جاسم في متاحف مشيرب ويستمر إلى السابع من يناير المقبل، سلسلة من المواد الأرشيفية والقطع التي تجسد العمق الأخلاقي والحداثة والريادة الإيطالية، التي كانت الأساس لنشأة شركات التكنولوجيا العالمية الرائدة خلال القرن العشرين.

أقسام المعرض

يضم معرض "عالَم أوليفيتي: المجتمع المثالي" أربعة أقسام هي (المدينة والسياسة، المصنع، الثقافة والصورة، المجتمع) حيث تظهر بوضوح رؤية أوليفيتي في جميع جوانبه وأبعاده وتعقيداته. من خلال عروض بيانية ووثائق أرشيفية وإعادة تفسير لصور فوتوغرافية، تظهر أهمية شخصية أدريانو أوليفيتي، وكذلك نموذج الأعمال المبتكر والفريد الذي أسسه في مدينته “إيفرا” والذي أُضيف مؤخراً إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو بمثابة “مدينة صناعية نموذجية للقرن العشرين”.

Feify-NXgAIVau6.jpg
 

يتيح المعرض للزوار في الدوحة، من ضمنهم الجماهير الذين سيزورون قطر لمتابعة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الاطلاع على المفاهيم الرئيسية التي يتمحور حولها مشروع أوليفيتي. من المشروع الصناعي والبيئة وصولاً إلى الخدمات الثقافية والرفاهية والمسؤولية الاجتماعية وكذلك التخطيط العمراني.

يرسم المعروض نموذجاً للعمل الريادي الذي لا يزال يظهر اليوم، من جميع وجهات النظر، ضخماً ونموذجياً للأجيال القادمة.

نظرة فريدة

وفي هذا السياق، قال سعادة السيد أليساندرو برونس، سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة: "نفتخر باستضافة عالم أوليفيتي هنا في الدوحة. فهذا المعرض يوفر نظرة فريدة للاطلاع على حياة وطريقة تفكير صاحب الرؤية الريايدية أدريانو أوليفيتي. لقد كانت لرسائله حول التأثير الاجتماعي للصناعة أهمية بالغة لغاية اليوم".

وأضاف سعادته: "إن رؤية مشيرب تتوافق تماماً مع الموضوع الرئيسي للمعرض كونها مدينة مثالية بحدّ ذاتها. فنهجها وهندستها المعمارية تتناغم مع التجربة المبتكرة لمدينة إيفرا".

بدورها، قالت مريم الجاسم، مدير العلاقات العامة والاتصال في مشيرب العقارية، إن هذا المعرض الذي يقام بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى الدولة، "يعكس الرؤية المشتركة في الترويج للفنون الدولية في الدوحة والتركيز على المسؤولية الاجتماعية التي عبر عنها أوليفيتي"، معربة عن التطلع إلى مزيد من التعاون الذي يجسد قيم الفنون الإبداعية ويعزز الاهتمام بالبيئة والمشاريع الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo