دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مشاركة قطرية متميزة بمعرض الرياض الدولي للكتاب

08/10/2022 الساعة 21:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من معرض الرياض للكتاب
جانب من معرض الرياض للكتاب
ع
ع
وضع القراءة

قدمت وزارة الثقافة مشاركة متميزة في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي نظمته هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية خلال الفترة من 29 سبتمبر الماضي حتى 8 أكتوبر الجاري.

وتضمنت مشاركة الوزارة عرض إصدارات لعدد من دور النشر القطرية، وهي دار الوتد للكتب والمطبوعات، ودار جامعة حمد بن خليفة للنشر، ودار كتارا للنشر، ودار روزا للنشر، وسمرقند للتجارة.

وفي هذا السياق، نوه عبد الرحمن الهتمي مشرف جناح وزارة الثقافة، بأن مشاركة الوزارة تمثلت بعرض مجموعة من الاصدارات المتنوعة، حيث تم عرض اصدارات جديدة لدور النشر القطرية.

وقال إن جناح الوزارة استقبل عددا كبيرا من زوار المعرض ومن المثقفين والمهتمين بالثقافة والاصدارات القطرية، موضحا أن زوار جناح الوزارة حصلوا على الكتب والاصدارات القطرية إلكترونيا من خلال (البار كود) حيث مكنتهم هذه الخاصية المتقدمة من تحميل الكتب المختارة على هواتفهم.

وأوضح أن مشاركة دور النشر القطرية تضمنت عرض اصدارات مختلفة حيث قدمت دار الوتد 164 عنوانا، منها كتب ثقافية وأخرى في القانون، وكتب تعليمية وللأطفال، إذ تعتبر هذه المشاركة الأولى للدار في معرض الرياض الدولي للكتاب.

وأشار الهتمي إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب يُعد منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافةً إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo