دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

"الحين فهمت".. حملة توعوية بالصحة النفسية في الكويت

09/10/2022 الساعة 11:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشنت وزارة الصحة الكويتية ممثلة ب‍الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية الحملة التوعوية للصحة النفسية "الحين فهمت"، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الأنباء" المحلية، اليوم الأحد، قالت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، د. دينا الضبيب، على هامش تدشين الحملة: إن "هذا يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية، والذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام، حيث قامت لجنة برنامج الصحة النفسية المنبثقة من الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بإطلاق هذه الحملة التوعوية".

وأوضحت الضبيب أن "الحملة تؤكد على أهمية العناية بالصحة النفسية بجميع الأعمار وفي أي مكان، علماً أن العناية بالصحة النفسية لا تقتصر على عيادة الصحة النفسية، وإنما هي مسؤولية كل فرد وفي كل موقع، فضلاً عن أهمية الصحة النفسية لزيادة الوعي بأهمية العلاج النفسي الذي يحسن من جودة الحياة الاجتماعية والوظيفية والصحية ككل".

وأضافت أن "للصحة النفسية قيمة جوهرية وأساسية، وهي جزء لا يتجزأ من رفاهنا العام".

وتابعت: "نفخر في الكويت بتقليل الفجوة عبر خدمات الصحة النفسية في الرعاية الأولية عن طريق التعاون مع مركز الكويت للصحة النفسية، عبر إقامة الدورات التدريبية وتبادل الخبرات والتوعية بالصحة النفسية وتحسين جودة الخدمة"، مشيدة بجهودهم وتعاونهم في هذا المجال.

وكشفت الضبيب عن تشغيل 38 عيادة لـ "الصحة النفسية" في مختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المناطق الصحية؛ لتقديم الخدمة وتوفير الأدوية والمعالج النفسي، وهو ما يحسن جودة الخدمات النفسية في الرعاية الصحية الأولية لكونها الأقرب للمراجعين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo