دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اختتام المعسكر التدريبي للفريق الأولمبي للاجئين بالدوحة

14/07/2021 الساعة 09:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من لقاء رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بلاعبي الفريق الأولمبي للاجئين
جانب من لقاء رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بلاعبي الفريق الأولمبي للاجئين
ع
ع
وضع القراءة

اختتم معسكر الفريق الأولمبي للاجئين الذي ضم 29 لاعباً ولاعبة سيتنافسون في 12 رياضة مختلفة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين المؤجلة /طوكيو 2020/، التي تستضيفها اليابان خلال الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

واستمر المعسكر على مدار 3 أيام على منشآت أسباير زون، حيث شارك اللاعبون في العديد من ورش العمل حول ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 بمشاركة عدد من مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية.

وقد التقى، أمس، سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بلاعبي الفريق الأولمبي للاجئين خلال معسكرهم التدريبي بالدوحة.

E6NKke1XMAIViMD.jpg
 

وأكد سعادته خلال اللقاء، على التزام اللجنة الأولمبية القطرية بدعمها لفريق اللاجئين الأولمبي، قائلا: "فخورون بحصولنا على الفرصة لتقديم مساهمة يسيرة في الرحلة المُلهمة لفريق اللاجئين الأولمبي وندرك حجم العمل الكبير الذي قاموا به ليتمكنوا من المنافسة في الألعاب الأولمبية ونتمنى أن يساعدهم هذا المعسكر التدريبي في تقديمهم لأفضل مستوى ممكن في ألعاب طوكيو".

وأضاف سعادة الشيخ جوعان: "لن يقتصر أثر العروض التي سيقدمها فريق اللاجئين الأولمبي في طوكيو على إلهام المليارات من الأشخاص، بل ستعمل أيضًا على رفع مستويات الوعي بحجم أزمة اللاجئين العالمية".

وتابع سعادته: "نحرص في اللجنة الأولمبية القطرية على حصول اللاجئين والمهجرين على الفرصة لممارسة الرياضة ونؤمن إيماناً راسخاً بالدور الذي يمكن للرياضة أن تلعبه في تمكين الشعوب وبث الأمل في الأوقات العصيبة وسنساهم من خلال العمل مع مؤسسة اللاجئين الأولمبية في تقديم الدعم للاجئين بكل الطرق الممكنة".

وتعد اللجنة الأولمبية القطرية شريكاً مؤسِساً في مؤسسة اللاجئين الأولمبية ويتولى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية عضوية مجلس إدارة المؤسسة، وتهدف مؤسسة اللاجئين الأولمبية إلى إنشاء مرافق رياضية آمنة في المناطق التي يتواجد بها اللاجئون والمهجرون حتى يتمكن الأطفال والشباب من ممارسة الرياضات المختلفة.

E6NKkeEWUAMYHNz.jpg
 

ومن جانبه، قال السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، والتي تستضيف تدريبات فريق اللاجئين الأولمبي: "سُعدنا باستضافة معسكر الفريق الأولمبي للاجئين في أسباير زون، وسخرنا كافة الإمكانيات وسُبل الدعم الفني والإداري للاستفادة من جميع مرافقنا التدريبية المجهزة لعدة ألعاب رياضية مختلفة، وإنه لشرف كبير اختيار اللجنة الأولمبية القطرية لمؤسسة أسباير زون لإقامة المعسكر التدريبي، ونتمنى التوفيق للفريق في مشاركته بأولمبياد طوكيو 2020".

ومن جهته، توجه سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية بالشكر إلى كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة على تعاونها مع اللجنة الأولمبية لإنجاح المعسكر التدريبي للفريق الأولمبي للاجئين في الدوحة، مشيدا في هذا الصدد بالخدمات والتسهيلات الكبيرة المقدمة من وزارة الداخلية ولجنة إدارة الأزمات ومطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية ومؤسسة أسباير زون ودورها في توفير جميع المتطلبات وتذليل الصعوبات لإقامة المعسكر بأفضل صورة ممكنة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo