دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الصحة" تشارك في حملة "الصحة قول وعمل" بالقاهرة

11/10/2022 الساعة 16:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الحملة
جانب من فعاليات الحملة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وزارة الصحة العامة في حملة منظمة الصحة العالمية “الصحة قول وعمل: تحدي الصحة للجميع”، التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة بالتزامن مع انعقاد الدورة 69 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط التابعة للمنظمة.

وتعد الحملة جزءا من مبادرة منظمة الصحة العالمية “الصحة قول وعمل”، وذلك بهدف تعزيز الصحة وخاصة النشاط البدني لمستقبل صحي ومستدام.

د. صالح المري: حان الوقت للتأكيد على أن ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني بانتظام يعززان الصحة البدنية الجيدة

وقال الدكتور صالح المري مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية، إن الحملة تأتي بعد نجاح فعالية جنيف “الصحة قول وعمل” في مايو الماضي، وهو ما يؤكد على أهمية هذه الفعاليات لتشجيع الأشخاص على ممارسة النشاط البدني، مشيرا إلى أنه آن الأوان للتأكيد على أن ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني بانتظام يعززان الصحة البدنية الجيدة، كما يعززان كذلك الصحة النفسية والرفاهية.

ونوه المري، خلال كلمة ألقاها خلال فعاليات الحملة، بالشراكة التي تجمع وزارة الصحة العامة مع منظمة الصحة العالمية من خلال “الرياضة من أجل الصحة”، والتي تشمل أيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واللجنة العليا للمشاريع والإرث، موضحا أن هذه الشراكة تهدف لضمان أن تكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أكثر البطولات أمانا في الجانب الصحي عبر التاريخ.

وأكد ارتباط الرياضة والصحة ارتباطا جوهريا، وتستخدم هذه الشراكة كأس العالم كمحفز لزيادة الوعي بالصحة لدى الجمهور العالمي.

علي الخاطر: جاري العمل على استضافة فعالية “الصحة قول وعمل” بالدوحة في 19 نوفمبر المقبل وذلك عشية انطلاق المونديال

من جانبه، أوضح السيد علي عبدالله الخاطر رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة، أنه يتم من خلال شراكة “الرياضة من أجل الصحة” العمل على استضافة فعالية “الصحة قول وعمل” بالدوحة في 19 نوفمبر المقبل وذلك عشية انطلاق المونديال، لافتا إلى أنه بإمكان الذين لا يستطيعون الحضور للدوحة في فعالية “الصحة قول وعمل” المشاركة فيها عن بعد من خلال تتبع أدائهم عبر تطبيق مخصص للهواتف المحمولة احتفالا بأهمية الصحة والرفاهية.

وتنطلق مسيرة الدوحة “الصحة قول وعمل” من حديقة البدع وتنتهي فيها من خلال مسارين (3 و5 كيلومترات) يقودان المشاركين لمعالم الدوحة الرئيسية، بما في ذلك منطقة الكورنيش وساعة العد التنازلي لكأس العالم لكرة القدم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo