دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في برنامج "أساسيات دراسة مرض السكري"

شراكة جديدة بين جامعة الدوحة ومؤسسة حمد الطبية

11/10/2022 الساعة 19:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركين في البرنامج
جانب من المشاركين في البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، حفل توزيع شهادات 20 موظفًا في مؤسسة حمد الطبية استكملوا برنامجًا تدريبيًا حول أساسيات دراسة مرض السكري، وكيفية العناية بالمرضى المصابين به.

وقد جمع برنامج "أساسيات دراسة مرض السكري" جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة حمد الطبية في شراكة دامت 7 سنوات، حيث قدم أساتذة الجامعة للعاملين في المؤسسة حصصًا لتنمية معارفهم وتطوير مهاراتهم في مجال دراسة مرض السكري، ما يشكل مساهمة فاعلة في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة هذا المرض (2016-2022) في دولة قطر.

ويضم البرنامج أربع وحدات، ويتناول مقاربة وفهم مرض السكري، وانتشاره بحسب الشعوب ومبادئ دراسته.

دور ريادي

وبهذه المناسبة، هنأ الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، الخريجين الذين سيكون لهم دور ريادي في التصدي لمرض السكري والتوعية بمخاطره وتطوير قدرة المرضى على الاعتناء بأنفسهم، معتبرا أن برنامج طأساسيات دراسة مرض السكري" من أبرز البرامج التدريبية التي تقدمها الجامعة بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية بهدف تلبية حاجة القطاع الصحي الملحة في هذا المجال، ومشيرًا إلى أن الجامعة أطلقت مؤخرا برنامج ماجستير العلوم في رعاية مرضى السكري وتثقيفهم، بهدف زيادة عدد مقدمي الرعاية الصحية المتخصصين في دراسة هذا المرض.

وتحدث، خلال حفل توزيع الشهادات، عدد من المسئولين والمختصين بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والمعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض والمركز الوطني للسكري بمؤسسة حمد الطبية، مؤكدين أهمية دعم الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، وإدارة حالتهم، وتحقيق أفضل النتائج الصحية، ودور المثقفين الصحيين المتخصصين بمرض السكري، ودعمهم للمرضى ومساعدتهم على إدارة حالتهم وتوعيتهم وعائلاتهم بكيفية التعايش معه.

كما أكدوا أن كل خريجي البرنامج يتمتعون بالمهارات التي تمكنهم من وضع خطة مدروسة ومناسبة لمرضى السكري، بالإضافة الى تطبيقها وتقييمها، ونقلها لهم بطريقة شاملة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo