دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر للسياحة" تُعلن أسماء الفائزين في مسابقة "تصميم الليموزين الأيقونة"

11/10/2022 الساعة 20:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توزيع الجوائز
جانب من توزيع الجوائز
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "قطر للسياحة" عن فوز مايا معاصري شيباني بمسابقة "تصميم الليموزين الأيقونة"، وهي المسابقة الأولى من نوعها التي أطلقتها العام الماضي بالتعاون مع شركة مواصلات "كروه"، وشهدت إقبالًا كبيرًا وتفاعلًا من قبل الجمهور الذي شارك بأكثر من 450 تصميمًا فنيًا.

وقالت "قطر للسياحة" في بيان اليوم الثلاثاء: إن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة قد صوتت لصالح التصميم الذي تقدمت به مايا معاصري شيباني، باعتباره التصميم الفائز الذي سيزين سيارات الليموزين ضمن الأسطول الجديد التابع لـ"قطر للسياحة".

وأكدت أن مايا ستحصل على جائزة نقدية قيمتها 100 ألف ريال تقديرًا لإبداعها، فيما سيحصل شمس الدين شقرون على 50 ألف ريال لحصوله على أكبر عدد من أصوات الجمهور بإجمالي 6594 صوتًا، كما سيتم منح 20 مشاركًا ممن وصلوا إلى القائمة المختصرة جوائز نقدية قيمتها 1500 ريال لكل مشارك.

3 محاور

وتركزت التصاميم المشاركة على ثلاثة محاور رئيسية هي: ثقافة دولة قطر وتراثها ومستقبلها المزدهر ورؤيتها للاستدامة، وقد تم اختيار التصاميم المؤهلة في البداية من قبل لجنة في "قطر للسياحة"، أعقبه طرح هذه التصاميم لتصويت الجمهور، وأخيرا، تقييمها من قبل لجنة تحكيم ضمت خبراء من قطاعات مختلفة داخل قطر، واختارت التصميم الفائز.

وتم الكشف عن التصميم في مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في مجال الأزياء والتصميم "M7" في مشيرب، وسط حضور لافت لمسؤولي العديد من المؤسسات الوطنية الرائدة.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من سعادة السيد أكبر الباكر رئيس "قطر للسياحة" والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد فهد سعد القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات "كروه"، والسيد أمير بيربيش عميد كلية فنون التصميم بجامعة فرجينيا كومنولث في قطر، والسيدة عائشة ناصر السويدي مديرة استوديوهات ومختبرات ليوان للتصميم في متاحف قطر.

أكبر الباكر: التصميم الفائز في مسابقتنا الإبداعية حظي باهتمام وتفاعل مجتمعي واسع

وقال سعادة السيد أكبر الباكر رئيس "قطر للسياحة" والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: إن التصميم الفائز في مسابقتنا الإبداعية حظي باهتمام وتفاعل مجتمعي واسع، وعبر بأفضل طريقة ممكنة عن هوية دولة قطر وتراثها ومستقبلها المستدام والزاهر.

Fezkv04XoAEsToU.jpeg

وأضاف سعادته: نحن لا نتعرف من خلال هذه المبادرات وأمثالها على الطرق المتنوعة التي يرى بها المجتمع ثقافته الغنية فحسب، وإنما نتيح الفرصة أيضا لمشاركة هذه التصورات الأصيلة لثقافتنا مع زوارنا، وإثراء تجربتهم السياحية في جميع مراحلها خلال إقامتهم في قطر.

من جهته، أكد سعادة السيد حسن الذوادي، أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث، اطلاعه على مدى جودة التصاميم الفنية التي قدمت للمسابقة، وقال: لدينا مجموعة رائعة من المصممين من ذوي المواهب الفذة في قطر، ولا شك أن مثل هذه المسابقات تسلط الضوء على مهاراتهم.

ومن جانبه، قال السيد فهد سعد القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات "كروه": لقد كان اختيار تصميم واحد فقط عملا صعبا بسبب كثرة التصاميم الجيدة وتنوعها، مشيرًا إلى تواصل سعيهم من أجل ابتكار المزيد من طرق التواصل والتفاعل مع العملاء، بجانب التعاون مع "قطر للسياحة" في المزيد من المبادرات المستدامة.

Fezkv06XoAExnII.jpeg

FezlGmLXgAA3lzm.jpeg
FezlGj7XoAIEpJs.jpeg
FezlGizXEAAXG83.jpeg
FezlGi1XEAwwddM.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo