حققت هيئة الأشغال العامة "أشغال"، 5 ملايين ساعة عمل دون إصابات أو حوادث، وذلك منذ بدء أعمال التشغيل والصيانة لشبكة الصرف الصحي في منطقة جنوب قطر.
وسلمت "أشغال" الشركة المنفذة "ماتيتو- قطر" شهادة تقدير لجهودها في مراعاة إجراءات الصحة والسلامة في مواقع الأعمال، بحضور ممثلين عن "أشغال" والمكتب الاستشاري المشرف على العقد وعدد من العمال.
وأكد المهندس خالد العبيدلي مدير إدارة تشغيل وصيانة شبكات الصرف في أشغال، أن سلامة الموظفين والمقاولين من أهم أولويات الهيئة، مشددا على الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة والاستدامة البيئية وتطبيق أفضل الممارسات المهنية أثناء تنفيذ الأعمال.
أعمال جنوب الدوحة تشمل تنفيذ مخططات تشغيل وصيانة مرافق الصرف الصحي وتضم أكثر من 800 مهندس
وأوضح العبيدلي أن أعمال جنوب الدوحة تشمل تنفيذ مخططات تشغيل وصيانة مرافق الصرف الصحي وتضم أكثر من 800 مهندس وفني متخصص، يعملون من خلال ثلاث أنظمة أساسية وهي نظام إدارة مياه الصرف الصحي وتشمل محطة معالجة الصرف الصحي بجنوب الدوحة بطاقة إنتاجية 204 آلاف متر مكعب يوميا ومحطة معالجة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية، بالإضافة إلى محطات الرفع و7 محطات معالجة فرعية، ونظام إدارة المياه الجوفية، ونظام إدارة مياه الري.
ولفت إلى أن "أشغال" تسعى جاهدة من أجل تعزيز التميز في العمل وتنظيم برامج تدريبية شاملة بهدف بناء قدرات مهندسي "أشغال" واكتساب الخبرات العملية اللازمة في مواقع الأعمال والمراقبة الفعالة لتطبيق المعايير الصارمة التي وضعتها في مواقع المشاريع وسكن العمال.
تحقيق هذا العدد من ساعات العمل دون أي حوادث يعكس نجاح الجهود الدؤوبة التي تبذلها الشركة
من جانبه، أشار السيد وليد عرابي، المدير التنفيذي لشركة "ماتيتو- قطر" إلى أن تحقيق هذا العدد من ساعات العمل دون أي حوادث يعكس نجاح الجهود الدؤوبة التي تبذلها الشركة للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين، واتخاذ جميع إجراءات الأمن والسلامة وفقا لأحدث الأنظمة المعمول بها عالميا وتماشيا مع استراتيجية "أشغال"، مما ساهم في تطوير بيئة عمل واعية ملمة بمعايير السلامة والصحة.
وأكد أن فريق الجودة والصحة والسلامة والأمن والبيئة بالشركة يتابع بكل جهد تطبيق ثقافة "السلامة أولا" عبر مراحل تشغيل المحطات المختلفة، من خلال إجراء تدريبات توعوية ووضع قواعد ولوائح تنمي المسؤولية الشخصية تجاه أي أخطار، وتعزيز وخلق بيئة عمل إيجابية يتصدرها الأمان والسلامة بالمواقع.
وتحرص "أشغال" بالتعاون مع شركائها على تخطيط وتنفيذ صيانة الأصول بشكل مستمر بهدف رفع كفاءتها وضمان استدامتها، وتقديم خدمة مميزة لمستخدميها من سكان قطر، إضافة إلى استخدام طرق مبتكرة لتنفيذ خطط الصيانة باستخدام أحدث نظم التكنولوجيا العالمية، والتي تضمن تقليل الاعتماد على العنصر البشري والحفاظ على البيئة ورفع جودة الخدمة المقدمة.