دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"قطر للبحوث والتطوير والابتكار" يشارك في اجتماع منتدى العلوم باليابان

12/10/2022 الساعة 19:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في الاجتماع السنوي التاسع عشر لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع STS في مدينة “كيوتو” اليابانية.

وذكر بيان صادر عن المجلس أن المنتدى، الذي استمر ثلاثة أيام، جمع قادة عالميين في مجال العلوم والتكنولوجيا وصنع السياسات، وشركات من أكثر من 80 دولة، ومنظمات دولية، لمناقشة موضوعات تشمل الطاقة وتغير المناخ واستدامة الموارد وعلوم الحياة، والهندسة المبتكرة، والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا وتعليمهما، والمجتمع الرقمي.

وقد ضم وفد مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار اثنين من القيادات الشابة في قطر، وهما الدكتورة مشاعل الشافعي رئيس قسم البحوث والدراسات العليا بكلية العلوم الصحية في جامعة قطر، والدكتور سامي الغامدي الأستاذ المساعد للتنمية في كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة، لتمثيل قطر في الحدث العالمي ومناقشة الموضوعات الملحة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

Fe4SECDXgAYOffv.jpg
 

ويأتي دعم مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، للاجتماع السنوي التاسع عشر لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع، من خلال رعايته له، ليمثل رؤيته الخاصة بمنظومات البحث والابتكار المرتبطة عالميًا من أجل التعاون والتصدي للتحديات العالمية.

وينظم منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع العديد من الأحداث على هامش اجتماعه السنوي، بما في ذلك الحوار بين القادة الشباب والحائزين على جائزة نوبل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo