دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لدعم الأمن الغذائي بدولة قطر

مذكرة تفاهم بين "حصاد" و"بايتيريك القابضة" الكازاخية

12/10/2022 الساعة 20:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "حصاد" الغذائية، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "بايتيريك الوطنية القابضة"، وهي مؤسسة رئيسية مملوكة لحكومة كازاخستان، بهدف بحث مشاريع استثمارية تهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لدولة قطر، وذلك على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حاليا إلى جمهورية كازاخستان الصديقة.

وقع المذكرة كل من المهندس محمد السادة، الرئيس التنفيذي لشركة “حصاد” الغذائية، وكانات شارلابيف، رئيس مجلس إدارة شركة “بايتيريك الوطنية القابضة”، ونصت على دراسة سبل التعاون في المشاريع الاستثمارية الخاصة بالمجال الزراعي.

وقال المهندس محمد السادة، الرئيس التنفيذي لشركة حصاد الغذائية بالمناسبة: "يسعدنا أن نوقع مذكرة التفاهم مع شركة “بايتيريك الوطنية القابضة”، حيث إن منطقة وسط آسيا تعتبر من المناطق الإستراتيجية المستهدفة بالنسبة لشركة “حصاد”".. مشيرا إلى توفر فرص استثمارية واعدة للطرفين في مجال الاستثمار الزراعي.

وأضاف: "نتطلع للعمل سويا من خلال هذه المذكرة لتحديد الفرص المناسبة، بما يتماشى مع استراتيجية شركة “حصاد” الاستثمارية، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي".

وتعتبر شركة “بايتيريك الوطنية القابضة”، المؤسسة الرئيسية لحكومة جمهورية كازاخستان، حيث تطبق المعايير المتقدمة لحوكمة الشركات، وتضمن تنفيذ الأهداف من خلال التنويع، ودعم الابتكارات، وتنمية الصادرات، وزيادة إنتاجية العمل من أجل التنمية المستدامة لاقتصاد كازاخستان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo