الوجهة العالمية الجديدة لرياضة التزلج الشراعي بقطر

وزير البيئة يدشن منتجع "فويرط الشاطئي"

13/10/2022 الساعة 22:33 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني خلال تدشين المنتجع
سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني خلال تدشين المنتجع
ع
ع
وضع القراءة

دشن سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، وسعادة السيد أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مساء اليوم، بمنطقة فويرط شمال شرق الدوحة، منتجع فويرط الشاطئي، الوجهة العالمية الجديدة لممارسة الرياضات الشراعية.

وقد تخلل حفل التدشين، الذي جرى بحضور عدد من أبطال هذه الرياضة حول العالم، جولة لسعادة وزير البيئة والتغير المناخي، وسعادة رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، استكشفت أبرز معالم منطقة فويرط والمنتجع.

الحفاظ على البيئة

كما تم خلال الحفل إطلاق مجموعة من السلاحف، في مبادرة تتم بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المناخي لإعادة هذه السلاحف إلى بيئتها الطبيعية، وكجزء من التزام المنتجع بالحفاظ على النظام البيئي المحيط به.

أكبر الباكر: قطر وجهة سياحية متعددة الأوجه واليوم نكشف عن أحدث معالمنا السياحية لنؤكد مجددًا على مكانتنا كوجهة سفر عالمية

وقال سعادة السيد أكبر الباكر في تصريح بهذه المناسبة: "تعد دولة قطر وجهة سياحية متعددة الأوجه، واليوم، نكشف النقاب عن أحدث معالمنا السياحية لنؤكد مجددا على مكانتنا كوجهة سفر عالمية، حيث تحرص الخطوط الجوية القطرية على التقريب بين شعوب العالم من خلال السفر والرياضة، وتأتي رياضة التزلج الشراعي لتعزيز جهودنا ودعم القطاعين".

Fe-RsJmXgAE93bT.jpg
 

وأضاف سعادته: "تسرنا استضافة مجموعة من الأسماء الرائدة في عالم الرياضة معنا اليوم، حيث يواصلون جولتهم الشراعية العالمية، ونتطلع إلى الترحيب بهم مرة أخرى في عام 2023 عند استضافة المنتجع بطولة كأس العالم للسباحة الحرة في قطر، والتي ستبرز مستوى المرافق والبنية التحتية في منتجع شاطئ فويرط كايت بيتش".

مزايا المنتجع

ويتميز المنتجع بمساحات واسعة للاسترخاء تتضمن حوض سباحة، وركنا لليوغا، وملاعب لرياضة البادل، وسينما في الهواء الطلق، وصالة ألعاب رياضية حديثة، كما يتضمن ما مجموعه 50 غرفة، 40 منها مطلة على شاطئ البحر، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء، وهو جزء من مجموعة تابيستري التابعة للهيلتون، ويهدف إلى توفير تجربة نابضة بالحياة في أحضان الطبيعة للضيوف، وبالأخص عشاق التزلج الشراعي على الأمواج.

وسيقدم المنتجع للراغبين في تعلم هذه الرياضة دروسا بإشراف فريق من المدربين المختصين والمعتمدين دوليا، كما سيتمكن رواده اعتبارا من يوم “الاثنين” المقبل من حجز إقاماتهم فيه من خلال الموقع الإلكتروني “اكتشف قطر”.

Fe-RsH3WAAErCxI.jpg
 

ويعد “فويرط كايت بيتش” منتجعا للتزلج الشراعي على الأمواج تم بناؤه لهذا الغرض، ويبعد حوالي ساعة بالسيارة عن الدوحة ومطار حمد الدولي، ويمثل وجهة مهمة لعشاق الرياضات الشراعية التي باتت واحدة من أسرع الرياضات نموا في العالم، ولأولئك الرغبين بتعلمها أو تجربتها، وذلك بفضل مياهه الدافئة وهبوب الرياح المثالية بشكل مستمر.

شراكة جديدة

كانت الخطوط الجوية القطرية، أعلنت في شهر مايو الماضي، عن إبرام شراكة جديدة طويلة الأمد مع الرابطة الدولية للرياضات الشراعية، لتصبح الشريك الرئيسي وخط الطيران الرسمي للجولة العالمية حتى عام 2024. وبالتعاون مع قطر للسياحة، شريك السياحة الرسمي للجولة العالمية، ستستضيف الجهتان منافسات الجولة العالمية للتزلج الشراعي في المنتجع الشاطئي الجديد في عامي 2023 و2024.

Fe-RsKAXgAADBkP.jpg
 

ويدخل تدشين المنتجع الجديد في إطار التزام الخطوط الجوية القطرية بدعم الرياضة في كل مكان حول العالم، حيث تمتلك مجموعة واسعة من الشراكات الرياضية العالمية إلى جانب شراكتها مع الاتحاد الدولي للرياضات الشراعية، حيث رعت فعاليات رياضية كبرى وهيئات واتحادات كرة قدم بارزة، بالإضافة إلى عدد من البطولات الرياضية الأخرى في الفروسية والتزلج الشراعي والبادل والتنس.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo