دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بهدف تعزيز التمكين من خلال الرياضة

شباب قطر سيشاركون في حمل أعلام الفيفا خلال المونديال

13/10/2022 الساعة 22:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن تعاونها مع مجموعة “واندا” الصينية، الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام عشاق كرة القدم الشباب في قطر للنزول إلى أرضية الملاعب حاملين أعلام الفيفا، خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتهيئة الأجواء الحماسية قبل دخول اللاعبين وانطلاق صافرة المباراة أمام عشرات الآلاف من المشجعين.

وذكرت مؤسسة قطر، في بيان لها اليوم، أن هذه الشراكة لتعزيز التمكين من خلال الرياضة، حيث تتاح فرصة المشاركة في حمل علم الفيفا أمام الشباب المسجلين في فصول “كميونيسبورت” بمؤسسة قطر 2022 - 2023، والتي تقدم أكثر من 120 حصة في عدد من الرياضات المختلفة، بما في ذلك الرياضات المائية، ورياضات المضرب، والرياضات الجماعية، وفنون الدفاع عن النفس.

أجواء احتفالية

وسيشارك حاملو أعلام الفيفا بتهيئة الأجواء في احتفالات ما قبل انطلاق كل مباراة من مباريات البطولة، وقبل دخول اللاعبين الملعب، حيث سيضطلعون برفع هذه الأعلام على أرضية الملعب.

Fe-A1yAXEAEmg57.jpg
 

ويتوفر أكثر من 250 مكانا للمشاركة في حمل أعلام الفيفا، وسيتم تخصيصها للملتحقين في مختلف البرامج الرياضية والثقافية والمجتمعية في مؤسسة قطر، بما في ذلك فصول “كميونيسبورت”.

وأعرب ألكسندرو روسكا، مدير المشاركة المجتمعية والأنشطة بالوكالة في مؤسسة قطر، عن سعادته باستمرار الشراكة مع مجموعة “واندا” الصينية من خلال البرامج الرياضية والمجتمعية التي يتم تقديمها ضمن بيئة المدينة التعليمية الشاملة، والتي ترحب بالجميع".

ألكسندرو روسكا: مع قرب انطلاق المونديال سيمنح هذا التعاون الشباب المشاركين في فصول "كميونيسبورت" الفرصة ليكونوا في قلب هذا الحدث

وتابع: "مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والأجواء الحماسية التي ستملأ الملاعب قريبا، سيمنح هذا التعاون الشباب المشاركين في فصول “كميونيسبورت”، الفرصة ليكونوا في قلب هذا الحدث، ونأمل أن تلهمهم تلك التجربة للسعي نحو تحقيق أهدافهم المستقبلية سواء في الرياضة أو في حياتهم بشكل عام".

جزء من الهوية

وأردف: "تمثل تلك الفرصة إحدى المسارات التي توفرها كل من مجموعة “واندا” ومؤسسة قطر للشباب في قطر، ليشكلوا جزءا من هوية وبصمة تلك البطولة التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، وليكونوا سفراء لبلادهم في الوقت الذي تتجه إليه أنظار العالم نحو قطر،فضلا عن كونها تعد انعكاسا آخر للفرص والتجارب المذهلة التي يوفرها الانضمام إلى مجتمع مؤسسة قطر".

Fe-A1w9XEBQ-4h7.jpg
 

وتمثل فصول “كميونيسبورت “التابعة لمؤسسة قطر، والتي يقودها مجموعة من المدربين ذوي الخبرة، منصة للشباب لممارسة الرياضة وتعلم المهارات، وتكوين صداقات جديدة.

ويتعين للتأهل للانضمام إلى برنامج “حاملي أعلام الفيفا” أن تتراوح أعمار المشاركين بين 12 و16 عاما بحلول 20 نوفمبر 2022، واستكمال جرعات اللقاح المحصنة ضد فيروس كورونا “كوفيد-19” بما يتماشى مع إرشادات وزارة الصحة العامة، بالإضافة إلى تسجيلهم في إحدى فصول “كميونيسبورت” التابعة لمؤسسة قطر.

Fe-A1ykXEAYlJg1.jpg
 

كما سيتم اختيار شباب آخرين للانضمام إلى حاملي أعلام الفيفا من مختلف مدارس قطر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، كما تم اختيار بعض من المتطوعين الشباب في بطولة كأس العالم للأطفال “الدوحة 2022”، التي تستضيفها حاليا المدينة التعليمية بمؤسسة قطر وتختتم بعد غد السبت، وكذلك من متطوعي برنامج “لكل القدرات” التابع لمؤسسة قطر، وهو مبادرة توفر فرصا رياضية وتنموية للأشخاص من مختلف الأعمار والقدرات، بالإضافة إلى المشاركين في مبادرة كرة القدم النسائية التابعة لمؤسسة قطر وبرنامج “الجيل المبهر”، والمشاركين في ورش عمل كرة القدم الحرة التي ستقام في مدارس مؤسسة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo