يجمع أبرز الأسماء في صناعة السيارات العالمية

تحديد موعد النسخة الأولى من "معرض قطر - جنيف الدولي للسيارات"

14/10/2022 الساعة 14:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن معرض جنيف الدولي للسيارات وقطر للسياحة، اليوم الجمعة، أن النسخة الأولى من "معرض قطر - جنيف الدولي للسيارات" سوف تقام بالدوحة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023، لتتزامن بذلك مع سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 المقرر بالدوحة في 8 أكتوبر من العام ذاته.

ويهدف المعرض لأن يصبح فريدًا ومتطورًا للسيارات ويجمع أبرز الأسماء في صناعة السيارات العالمية.

وتقام النسخة الأولي من المعرض في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والعديد من الأماكن الأخرى البارزة في الدوحة، وسوف يقدم لعشاق السيارات تجارب رائعة في عالم وتكنولوجيا السيارات.

ومن المقرر أن يقدم معرض السيارات في شكله الجديد أحدث التصاميم والابتكارات في تكنولوجيا السيارات، وكذلك الطرازات التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى، وتجارب القيادة، التي سيكون بعضها في حلبة لوسيل الدولية.

أكبر الباكر: معرض جنيف الدولي للسيارات سيعزز من ثقافة السيارات محلياً وعالمياً ويلهم الجيل القادم من المبتكرين والمصممين والمهندسين وهواة جمع السيارات

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، "نتطلع بشغف إلى أن نتيح لعشاق السيارات من جميع أنحاء العالم فرصة فريدة لمشاهدة معرض جنيف الدولي للسيارات المرموق وكذلك سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1"، مشيرًا إلى أن ذلك سيعزز من ثقافة السيارات محلياً وعالمياً ويلهم الجيل القادم من المبتكرين والمصممين والمهندسين وهواة جمع السيارات.

ومن جانبه، قال ساندرو ميسكيتا، الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات، "ستنطلق نسختنا الاستثنائية الأولى من الدوحة ونتطلع إلى المضي قدماً بكل طاقتنا نحو إقامة معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر".

وأضاف: "سوف تكون قطر خلال فترة المعرض بمثابة مهرجان حقيقي لفعاليات السيارات العالمية على مدار أكثر من أسبوع، ويمكن للعارضين ووسائل الإعلام وعشاق السيارات أن ينتظروا بكل شغف فعاليات المعرض المرتقب في العام المقبل".

وسوف يختتم برنامج المعرض بتسليط الضوء على متحف قطر للسيارات المرتقب، والذي سيتضمن مجموعات من أروع السيارات في العالم بداية من السيارات الخارقة والإصدارات المحدودة وحتى سيارات السباقات والسيارات الكلاسيكية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo