"قطر للسياحة" تدعو للتسجيل في دورات تدريب المرشدين السياحيين

15/10/2022 الساعة 14:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت قطر للسياحة المواطنين والمقيمين الراغبين في الانضمام إلى المرشدين السياحيين إلى التسجيل في دورات تدريب المرشدين السياحيين.

وتأتي مبادرة تدريب وترخيص المرشدين السياحيين ضمن العديد من المبادرات التي أطلقتها "قطر للسياحة" بهدف رفع مستوى مزودي الخدمات السياحية، وتنظيم قطاع السياحة.

وأشارت قطر للسياحة، في بيان لها اليوم، إلى أنه ووسط توقعات بتدفق أعداد كبيرة من الزائرين على دولة قطر في وقت لاحق من هذا العام، وفي إطار رؤية قطاع السياحة القطري طويلة الأمد لاستقطاب 6 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030، فإنها تدعو المواطنين والمقيمين إلى الانضمام للأعداد المتزايدة للمرشدين السياحيين للعمل في هذا القطاع.

وأكدت قطر للسياحة أنها ستوفر للراغبين التدريب اللازم الذي يمكنهم من الحصول على رخصة رسمية تؤهلهم للعمل مع شركات السياحة في قطر وإرشاد المجموعات السياحية في رحلاتهم عبر البلاد.

ولفتت إلى أن الراغبين في التسجيل يجب أن لا تقل أعمارهم عن 21 عاماً، وأن يكون لديهم بطاقة شخصية قطرية سارية، وتعقد الدورات التدريبية باللغتين الإنجليزية والعربية، ويمكن للمرشحين الذين لديهم قدرات لغوية عديدة تقديم طلباتهم عبر موقعها الإلكتروني، موكدة على تواصل دوراتها التدريبية للمرشدين السياحيين، مشيرة إلى تضاعف إعدادهم منذ أكتوبر العام الماضي.

ونوهت إلى أنه وفي خطوة لتشجيع التسجيل في البرنامج، قررت إعفاء المرشحين من جميع رسوم التدريب والاختبار والرخصة.

وبحصولهم على الرخصة، سيتمكن المرشدون من مساعدة الزوار على زيارة أهم المواقع التراثية في البلاد، وإرشادهم إلى أفضل أماكن الطعام والشراب، وتقديم النصائح لزائري فعاليات الأعمال، ومساعدة الزوار على خوض التجارب التي تتسم بالرفاهية، والأماكن المفضلة لدى العائلات، وكذلك أفضل المغامرات التي يمكن القيام بها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo