دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أكد سعي الجانبين نحو تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

رئيس غرفة قطر: نمو التبادل التجاري بين قطر ومصر 50% في 2021

15/10/2022 الساعة 14:44 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
ع
ع
وضع القراءة

كشف سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر عن نمو حجم التبادل التجاري بين قطر ومصر بنسبة 50% خلال عام 2021.

جاء ذلك في تصريح لسعادته على هامش مشاركة غرفة قطر في احتفالية غرفة الإسكندرية بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها كأول غرفة تجارية في مصر والمنطقة العربية والإفريقية، واحتفالية اتحاد غرف التجارة والصناعة بدول حوض البحر الأبيض المتوسط (اسكامي) والذي تأسس منذ 40 عاما.

الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني: علاقات طيبة تجمع بين غرفتي قطر والإسكندرية كما يوجد تعاون وثيق بين الطرفين

وقال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، في بيان لغرفة قطر، إن هنالك علاقات طيبة تجمع بين غرفتي قطر والإسكندرية، كما يوجد تعاون وثيق بين الطرفين من خلال العلاقات المتميزة بين غرفة قطر واتحاد الغرف المصرية، وكذلك من خلال التنسيق المشترك ضمن عضويتهما في اتحاد الغرف العربية.

وأشار سعادته إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين رجال الأعمال القطريين والمصريين، منوها بدور القطاع الخاص بالبلدين في دفع العلاقات التجارية والاقتصادية إلى الأمام، حيث ساهم ذلك في تعزيز التبادل التجاري الذي بلغ 239 مليون ريال مقابل 159 مليون ريال عام 2020.

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رغبة الجانبين القطري والمصري في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري من خلال إقامة مشروعات متبادلة ومشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

من جهتها شاركت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس منتدى سيدات الأعمال القطريات، في اجتماع منتدى سيدات أعمال البحر الأبيض المتوسط والذي عقد ضمن فعاليات اليوم الثاني لاحتفالية غرفة الإسكندرية واتحاد غرف التجارة والصناعة بدول حوض البحر الأبيض المتوسط (اسكامي).

ابتهاج الأحمداني: سيدات الأعمال القطريات لديهن استثمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية ويساهمن بشكل كبير في النهضة الاقتصادية

واستعرضت الأحمداني الدور المهم الذي تلعبه سيدات الأعمال في الاقتصاد والتجارة، مشيرة إلى أن سيدات الأعمال القطريات لديهن استثمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية ويساهمن بشكل كبير في النهضة الاقتصادية التي تشهدها الدولة.

وشهدت الاحتفالية التي أقيمت في مكتبة الإسكندرية، جلسات عمل تم خلالها بحث واستعراض دور الغرف التجارية على المستوى العالمي في مواجهة الأحداث والمتغيرات العالمية، ورؤية القطاع الخاص حول التغيرات المناخية، ودور موانئ البحر الأبيض المتوسط في التجارة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo