دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الشيخة هند توقع وثيقة "العهد القطري" لتعزيز أصوات الشباب في العالم

15/10/2022 الساعة 21:46 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني
سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني
ع
ع
وضع القراءة

وقعت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم السبت، وثيقة "العهد القطري"، التي تهدف إلى تعزيز أصوات الشباب، وإيصال أفكارهم إلى العالم، ومنحهم فرصة إحداث التغييرات التي يتطلعون إليها في مجتمعاتهم والعالم بأسره.

جاء ذلك خلال حضور سعادتها الجمعية العامة لبطولة كأس العالم للأطفال 2022، وبمشاركة جون ورو الرئيس التنفيذي لمنظمة "ستريت تشايلد يونايتد".

وقالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني: "يشكل العهد القطري في إطار بطولة كأس العالم للأطفال الدوحة 2022، فرصة مهمة تسمح للأفراد في العالم بأن يكون لهم دور في الدفاع عن حقوق الأطفال المهمشين".

الشيخة هند بنت حمد آل ثاني: نؤمن في مؤسسة قطر بأن كل طفل يمكنه أن يكون صانعًا للتغيير وقائدًا داخل مجتمعه وخارجه

وأضافت سعادتها: "نؤمن في مؤسسة قطر بأن كل طفل يمكنه أن يكون صانعا للتغيير وقائدا داخل مجتمعه وخارجه، ومن خلال التوقيع على هذا العهد، فإننا نتطلع لنساعد في إزاحة الحواجز وتحدي الوصمات الاجتماعية، بما يمكننا من ضمان الاعتراف بالأطفال بلا مأوى ودعمهم ودمجهم في المجتمع، والأهم من ذلك منحهم الفرصة لإيصال أصواتهم".

وعقدت الجمعية العامة كخاتمة لسلسلة من جلسات مؤتمر الدفاع عن حقوق الأطفال التي نظمت على مدار ثمانية أيام بالشراكة مع مؤسسة قطر، حيث شكلت جلسات المؤتمر مساحة آمنة للمشاركين في 28 فريقا من 25 دولة مختلفة، للتحدث بشفافية عن تجاربهم الحياتية، والحقوق التي يتطلعون إليها، والتغييرات التي يرغبون بإحداثها في مجتمعاتهم والعالم.

وبعد مناقشة هذه القضايا، سلط المشاركون الضوء على ستة مواضيع مختلفة لكأس العالم للأطفال هذا العام، وهي: الهوية، والصحة، والتعليم، والفقر، والحماية، والمساواة بين الجنسين، وتم تقسيم الفرق إلى ست مجموعات لإعداد الرسائل الأساسية ذات الصلة وتطويرها، والتي عبروا عنها من خلال الأعمال الفنية واللافتات والأغاني والأعمال الدرامية.

وقام بصياغة هذه الوثيقة 290 طفلا يعيشون حياة قاسية، بالإضافة إلى عدد من الأطفال اللاجئين، وقادة شباب، وذلك في سبيل تذكير الدول بالتزاماتها الدولية، ولا سيما اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة، والتي تنص على أن جميع الأطفال لهم الحق في الحصول على حقوقهم، بغض النظر عن ظروفهم.

هذا وإلى جانب جلسات المؤتمر والجمعية العامة، شارك الأطفال في بطولة كأس العالم للأطفال 2022 لكرة القدم في حديقة الأوكسجين بمؤسسة قطر في المدينة التعليمية، بسلسلة من ورش العمل الفنية.

جدير بالذكر أنه يصادف هذا العام النسخة الرابعة من هذه البطولة، التي أقيمت في الفترة التي تسبق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

FfIUBKCXoAQceUz.jpeg
FfIUBJkX0AEm2SA.jpeg
FfIUBH7WIAAIkpN.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo