دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ألمانيا تدعو إلى دعم الدفاع الجوي الأوكراني

16/10/2022 الساعة 16:11 (بتوقيت الدوحة)
أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية
أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية
ع
ع
وضع القراءة

دعت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم، الدول الغربية والولايات المتحدة إلى دعم الدفاع الجوي الأوكراني، معتبرة أن سلطات كييف بحاجة، في الوقت الراهن، لهذا النوع من الدعم أكثر من تزويدها بدبابات قتالية.

وأوضحت بيربوك، في تصريحات، أن "كييف" نجحت في اعتراض نصف الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها من قبل القوات الروسية بفضل الأسلحة الألمانية التي تم إرسالها، قائلة في هذا السياق "رأينا في بداية الأسبوع الماضي مدى أهمية الدفاع الجوي، حيث تم اعتراض نصف الهجمات الصاروخية على كييف، وذلك بفضل واردات الأسلحة الألمانية".

وأكدت أنه "لهذا السبب ستقوم ألمانيا بإرسال المزيد من الدعم في مجال الدفاع الجوي لأوكرانيا"، مضيفة أن هذا الأمر لا يجب أن يبقى حكرا على برلين لوحدها، بل وجب على بقية العواصم الغربية الانخراط في مساعي تعزيز القدرات الجوية لكييف.

أما فيما يخص إمداد أوكرانيا بدبابات ألمانية، فذكرت الوزيرة أن ذلك يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية حاليا، مبينة أن لدى بلادها الدبابات التي تحتاجها أوكرانيا، بشكل عاجل، عن طريق التبادل الدائري عبر دول أخرى، لاسيما في ظل اعتماد روسيا عن دباباتها في الصراع الجاري في الشرق الأوكراني.

يذكر أن ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية تعتبر من أكثر البلدان دعما لأوكرانيا في صراعها مع روسيا، حيث شمل هذا الدعم مساعدات مالية وتزويد بأسلحة دفاعية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo