دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أسبوع قطر للاستدامة 2022 يسجل رقمًا قياسيًا في عدد المشاركين والفعاليات

16/10/2022 الساعة 18:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتم مركز "إرثنا"، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فعاليات النسخة السابعة من أسبوع قطر للاستدامة، الذي نظمه المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء بتسجيل رقم قياسي في عدد المشاركين والفعاليات.

وشهدت النسخة السابعة أكثر من 440 فعالية نظمها 230 شريكًا من الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء الدولة، لتسجل بذلك أعلى مستوى من المشاركة، مقارنة بجميع النسخ السابقة.

وتهدف الفعاليات، التي أقيمت على مدار الأسبوع، لتعزيز مفهوم الاستدامة، ونشر الوعي بالقضايا البيئية، ومن بينها ترشيد الطاقة، والحد من النفايات، والتشجيع على إعادة التدوير.

وخلال هذا الأسبوع تم تنظيم سلسلة من ورش العمل بعنوان "مسارات الاستدامة"، تناولت موضوعات حول البيئة والاقتصاد الدائري، وشهدت الجلسات تبادلا للآراء ونقاشات مثمرة، وخلصت إلى نتائج سيجري الاسترشاد بها في صياغة السياسات، وبلورة الأفكار التي من شأنها الانتقال إلى اقتصاد معرفي مستدام.

حملة إعادة تدوير المخلفات

ومن بين الأنشطة التي شهدتها نسخة هذا العام أيضًا حملة إعادة تدوير المخلفات التي أطلقتها مؤسسة قطر، بجانب مجموعة من الأنشطة التثقيفية التي أقيمت في مدينة الوكرة لمدة أسبوع كامل، وحملة تنظيف الشواطئ التي نظمها مشروع الدوحة للأنشطة البيئية، وورشة عمل حول الاستدامة وصنع الروبوتات المعاد تدويرها نظمها استديو 5-6، وحملة لزراعة الأشجار في مزرعة حينة سالمة أطلقتها شركة "فيردورا كير" ودعمتها بتطبيق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى فعالية "يوم اللياقة والصحة" التي نظمها "كلاستاب" بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، وتحدي الحمية النباتية الذي أطلقته "إنبات القابضة".

كما أطلق "إكسبو 2023 قطر" مبادرة لغرس الأشجار بالتعاون مع شركاء أسبوع قطر للاستدامة، ودخلت مجموعة شاطئ البحر لإعادة التدوير والاستدامة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد كتابة أكبر كلمة "قطر" بالزجاجات البلاستيكية المستخدمة التي سيعاد تدويرها.

وعلاوة على ذلك، دشنت الشركة المتحدة للتنمية بالتعاون مع "حديقة الشرق الأوسط" أول حديقة مجتمعية لسكان جزيرة اللؤلؤة في قطر؛ بهدف تعزيز الوعي بأهمية التنوع الحيوي والاستدامة، وإتاحة المزيد من المساحات الخضراء في قطر، وتوفير نمط حياة مستدام للمقيمين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo