دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قوة "لخويا" توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة حمد الطبية

16/10/2022 الساعة 20:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قوة الأمن الداخلي "لخويا" اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة حمد الطبية؛ بهدف إنشاء مركز لتدريب الكوادر الطبية بقوة "لخويا"، وفق أفضل معايير التدريب الطبي في العالم.

وقع الاتفاقية النقيب مهندس عبدالله آل شريم مدير إدارة الخدمات الطبية بقوة "لخويا"، والدكتور عبداللطيف الخال نائب رئيس الإدارة الطبية، مدير إدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية.

وقال النقيب مهندس آل شريم في تصريح بهذه المناسبة: إن إنشاء مركز تدريب طبي سيسهم في تأهيل وتدريب الكوادر الطبية والكوادر المساندة لها، وذلك وفق أفضل المعايير العالمية، وهو ما يدعم تحسين جودة الخدمة الطبية.

وأشاد بالدور البارز لمؤسسة حمد الطبية في مجال الرعاية الصحية، والتي يمكن لإدارة الخدمات الطبية بقوة "لخويا" الاستفادة منها، وقال: "نسعى لإنشاء مركز للتدريب الطبي بقوة لخويا تحت إشراف مركز حمد الدولي للتدريب للاستفادة من خبراتهم المثمرة".

بدوره، قال الدكتور عبداللطيف الخال: إن من ضمن أولويات إدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية مساندة القوى العاملة في القطاع الصحي بدولة قطر وتطويرها، لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 في هذا المجال، ودعما للاستراتيجية الوطنية للصحة.

وأشار إلى أن إنشاء فرع لمركز حمد الدولي للتدريب في الخدمات الطبية بقوة "لخويا" كمرحلة أولى سيسهم بشكل كبير في تعزيز التعاون بين الجانبين، وقال: "هذه الاتفاقية بداية شراكة لتعاون إستراتيجي طويل ومثمر سيعزز جودة الخدمات الطبية بقوة "لخويا".

ولفت إلى أن فرع مركز حمد الدولي للتدريب في الخدمات الطبية بقوة "لخويا" يعد الفرع الرابع خارج إطار مؤسسة حمد الطبية بعد فرع وزارة الداخلية، وقطر للطاقة ووزارة الدفاع، وهدفها تطوير التدريب الطبي وفق معايير موحدة، وتحسين الخدمات المقدمة لكافة المواطنين والمقيمين بالدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo