دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأرجنتين تمنح العمال إعفاء ضريبيا ابتداء من نوفمبر المقبل

17/10/2022 الساعة 10:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أعلن سيرجيو ماسا وزير الاقتصاد الأرجنتيني أن الحكومة ستمنح العمال إعفاء ضريبيا اعتبارا من نوفمبر القادم، من خلال رفع الحد الأدنى للإعفاء من ضريبة الدخل، مع مواجهة البلاد ارتفاعا في مستوى التضخم.

وقال ماسا في مقابلة إذاعية ، "الإعفاء الضريبي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من نوفمبر القادم، وسيتجاوز 330 ألف بيزو، أي ما يعادل (2176 دولارا)، في إشارة إلى الدخل الشهري .. مضيفا أن هذه الخطوة ستساعد في تخفيف العبء الذي يواجهه العمال".

وبلغ معدل التضخم السنوي في الأرجنتين 83 بالمائة في سبتمبر الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 100 بالمائة بحلول نهاية العام، مما يزيد الضغط على الأسر والعملة ويؤجج السخط الاجتماعي في الدولة الرئيسية المنتجة للحبوب.

وقال الوزير إن الحكومة تتفاوض بشأن خطة جديدة تهدف إلى احتواء تكلفة المواد الغذائية الأساسية، والتي يأمل أن تسهم في مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجا في الأرجنتين بحلول نهاية العام.

وشهدت الأرجنتين سنوات من الجهود السياسية لكبح التضخم، التي لم تفعل شيئا يذكر للحد من ارتفاع الأسعار، وكان آخرها تعيين سيرجيو ماسا وزيرا جديدا للاقتصاد، حيث منح صلاحيات موسعة لمحاولة كبح جماح التضخم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo