دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الخزانة البريطاني الجديد يلغي معظم التخفيضات الضريبية التي أعلنها سلفه

17/10/2022 الساعة 16:23 (بتوقيت الدوحة)
جيريمي هنت وزير الخزانة البريطاني الجديد
جيريمي هنت وزير الخزانة البريطاني الجديد
ع
ع
وضع القراءة

أعلن جيريمي هنت وزير الخزانة البريطاني الجديد، اليوم، إلغاء معظم التخفيضات الضريبية التي كان قد أعلن عنها سلفه كواسي كوارتينج الشهر الماضي، وذلك في محاولة لتهدئة الاضطرابات التي شهدتها أسواق المال في الأسابيع الأخيرة.

وقال هنت، في خطاب مسجل، إنه سيلغي خفض الضريبة على متوسطي الدخل، والتي كان مقرر أن تصبح 19 بالمائة بدلا من 20 بالمائة ابتداء من أبريل المقبل، لافتا إلى أنه ليس من الملائم زيادة الاقتراض الحكومي لتمويل هذا الخفض الضريبي الذي كان سيستفيد منه نحو 31 مليون مواطن، مؤكدا أن ضريبة الدخل ستبقى كما هي عند 20 بالمائة حتى تتغير الظروف الاقتصادية.

وأوضح الوزير الجديد أن خطته المالية تهدف لتجنب حالة عدم اليقين التي سادت أسواق المال في الفترة الماضية، والمساعدة في استعادة الثقة والاستقرار، مشيرا إلى أنه سيأخذ في الاعتبار وضع الفئات الأقل دخلا عند اتخاذ أي قرار صعب، وأنه واثق من الأداء الاقتصادي للبلاد على المدى الطويل مع دعم النمو.

كما قال: إن الوزارة ستعيد النظر ابتداء من أبريل المقبل في دعم فواتير الطاقة الممنوح للمنازل والشركات، مؤكدا أن الدعم الذي تتلقاه الأسر والشركات حاليا لن يتأثر في الوقت الراهن، وأن الهدف هو اتباع نهج جديد يضمن توفير أموال دافعي الضرائب، وتوجيهها لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وأضاف وزير الخزانة البريطاني أنه سيلغي التخفيضات على ضريبة القيمة المضافة على مشتريات الزوار الأجانب من البضائع البريطانية المعلنة من سلفه، فيما أكد أنه سيبقي على خفض ضريبة الدمغة على مشتريات العقارات، وعدم زيادة مستقطعات التأمينات الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo