دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مؤسسة حمد الطبية تنظم مؤتمرا عربيا للتمريض والقبالة

17/10/2022 الساعة 17:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم مؤسسة حمد الطبية من خلال قسم التمريض والقبالة، بالتعاون مع شركاء محليين "المؤتمر الافتراضي العربي الثاني لكوادر التمريض والقبالة"، والذي يعقد يوم 29 أكتوبر الجاري عن بعد.

وتعتبر هذه الفعالية التعليمية والاحتفالية نشاطا مسبقا بمناسبة اليوم العربي للتمريض والقبالة، حيث يتم عقدها افتراضيا لتمكين المشاركين من حوالي 22 دولة عربية للانضمام بسهولة أكبر.

ويهدف المؤتمر إلى جمع المهنيين من جميع أنحاء المنطقة العربية للتعرف على أحدث الابتكارات في الممارسات القائمة على الأدلة العلمية في مجال التمريض والقبالة، حيث تم تطوير جدول أعمال المؤتمر من قبل لجنة محلية تضم ممثلي عدة جهات صحية وطبية بالدولة.

وقالت السيدة مريم نوح المطوع رئيس إدارة التمريض بالوكالة في مؤسسة حمد الطبية: إن الدول العربية تحتفل باليوم العربي للتمريض والقبالة في الثالث من نوفمبر من كل عام، ويتم اختيار إحدى الدول العربية سنويا لاستضافة الحدث الإقليمي، وبالتالي تستضيف الدوحة هذا المؤتمر للجمع بين كوادر التمريض والقبالة في منصة تستهدف تحقيق أكبر استفادة من الجلسات التعليمية، بالإضافة إلى مشاركة الخبرات مع الأقران من المنظمات والمؤسسات الأخرى.

بدورها، قالت السيدة منى الهتمي مدير التعليم التمريضي بمؤسسة حمد الطبية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: إن الفعالية تهدف إلى التعرف على إرث الرواد الذين قدموا خدمات التمريض والقبالة في هذه المنطقة منذ القدم وحتى العصر الحديث، حيث يستخدم المختصون المدربون والمرخصون أفضل الممارسات القائمة على الأدلة لتوفير الرعاية في أنظمة الرعاية الصحية المعقدة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يتضمن برنامجا تعليميا ثريا تم اعتماده كحدث تعليمي من قبل إدارة المتخصصين في الرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة، وسيتم منح 6 ساعات تطوير مهني مستمر للمشاركين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo