دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

المدرب الفرنسي تروسيه: المنتخب القطري يستطيع الذهاب بعيدًا في المونديال

17/10/2022 الساعة 18:46 (بتوقيت الدوحة)
المدرب الفرنسي فيليب تروسيه
المدرب الفرنسي فيليب تروسيه
ع
ع
وضع القراءة

أبدى عدد من المدربين البارزين على مستوى العالم ثقتهم في قدرات منتخب قطر وإمكانية تقديمه مستوى جيدًا، وتحقيق نتائج متميزة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، المقرر انطلاق منافساتها في العشرين من نوفمبر المقبل.

ويخوض المنتخب القطري منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبه منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور، ويسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتائج مبهرة خلال مشاركته الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم.

وتطرق الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقرير له، اليوم الإثنين، لبعض من أبرز المدربين العالميين الذين يضعون ثقتهم في قدرات المنتخب القطري على المنافسة في المونديال المرتقب، وفي مقدمتهم المدرب الفرنسي فيليب تروسيه، المدرب السابق لمنتخبي قطر والمغرب، الذي لم يستبعد إمكانية وصول المنتخب القطري إلى أبعد مدى ممكن في كأس العالم FIFA قطر 2022، وتحقيق مفاجأة.

وقال تروسيه: "حظوظ قطر في الذهاب بعيدًا في تلك البطولة موجودة، وربما يكونون قادرين حتى على الوصول إلى ثمن النهائي"، مضيفًا: "لديهم رغبة بالتأكيد في اجتياز دور المجموعات وبلوغ الدور الثاني، هذا أمر واضح، ولكني أعتقد أن هذا التحدي معقد بعض الشيء.. ولكن إذا واصلوا طريقهم بنجاح في البداية فربما يكونون قادرين على الذهاب إلى دور أبعد من ذلك".

واختتم بالقول: "ستكون المباراة الافتتاحية لهم ضد الإكوادور، ومن ثم سوف يواجهون السنغال، وذلك قبل مباراة هولندا في الجولة الأخيرة، ولكني أعتقد أن أفضل سيناريو كان مواجهتهم لمنتخب هولندا، وهو الأقوى في المجموعة في المباراة الأولى".

من جانبه، قال المدرب الفرنسي والخبير كريستيان جوركوف، مدرب نادي الغرافة القطري ونانت الفرنسي ومنتخب الجزائر السابق: إن المنتخب القطري قام بعمل مهم في الإعداد للمونديال، وربما يكون قادرا على أن يبلي بلاء حسنا في البطولة العالمية التي ستتجه إليها كل الأعين، مؤكدا أن "المنتخب القطري لديه أفضلية على بقية المنتخبات؛ كون لاعبيه موجودين تحت تصرف المدرب الإسباني فيليكس سانشيز منذ فترة طويلة قبل انطلاق النهائيات، وهذا سيخلق لهم ميزة كبيرة".

وأوضح جوركوف: "على الرغم من ذلك ورغم الاستعدادات الجيدة للغاية لمنتخب قطر، فإن المعيار الأساسي في النهاية على أرض الميدان، والذي يتحكم في المباريات هو جودة اللاعبين".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo