دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الجامعة العربية": الاحتلال الإسرائيلي يحاول فرض "الأمر الواقع" في المسجد الأقصى

16/04/2021 الساعة 01:05 (بتوقيت الدوحة)
شرطة الاحتلال تقتحم ساحات الـمـسـجد الأقـصى لإخراج المصلين منه وتعتقل عدداً منهم اليوم
شرطة الاحتلال تقتحم ساحات الـمـسـجد الأقـصى لإخراج المصلين منه وتعتقل عدداً منهم اليوم
ع
ع
وضع القراءة

حذرت جامعة الدول العربية من المخططات الممنهجة والخطيرة التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفرض سياسة الأمر الواقع في المسجد الأقصى المبارك، والتصعيد الحاصل في اقتحامات المستوطنين والمتطرفين لتغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وأدان الدكتور سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريح له، تصعيد سلطات الاحتلال عدوانها العنصري على حرمة المسجد الأقصى المبارك وحرية العبادة في شهر رمضان.

 

بالقنـ.ـابل الصوتية.. من استهداف قوات الاحتلال للأهالي الليلة بمنطقة باب الساهرة في القدس المحتلة

Posted by ‎القسطل AlQastal‎ on Thursday, April 15, 2021

ووصف أبو علي مخططات الاحتلال، بأنها تمثل استفزازا لمشاعر المسلمين وانتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، كما أنه جزء لا يتجزأ من الانتهاكات المستمرة في القدس المحتلة بهدف التهويد وتزييف تاريخ المدينة المقدسة.

وحذر من العواقب الوخيمة لإمعان سلطات الاحتلال الإسرائيلية في ارتكاب جرائمها بحق المسجد الأقصى المبارك والمساس بحرمته وتدنيسه التي تنذر بإشعال حرب دينية في المنطقة تقوض أركان السلم والأمن الدوليين، "وهو ما تتحمل مسؤوليته وتداعياته حكومة الاحتلال بشكل كامل".

وطالب الأمين العام المساعد للجامعة العربية، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل وتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات العملية الضرورية للضغط على الكيان الإسرائيلي "القوة القائمة بالاحتلال" لوقف انتهاكاته الجسيمة واستفزازاته المرفوضة والمدانة واحترام الوضع القائم.

وشدد على أهمية إعمال القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تؤكد على وضعية المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين، وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية.

 
أحد جنود الاحتـ.ـلال يلقي قنبـ.ـلة صوت على الشبان المتواجدين في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة مساء اليوم .

#فيديو أحد جنود الاحتـ.ـلال يلقي قنبـ.ـلة صوت على الشبان المتواجدين في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة مساء اليوم .

Posted by ‎ميدان القدس‎ on Thursday, April 15, 2021

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo