دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

تدشين جدارية "لعبة الطيور" للفنانة المكسيكية إيفا براكامونتس في "كتارا"

17/10/2022 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدشين الجدارية
جانب من تدشين الجدارية
ع
ع
وضع القراءة

دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، اليوم الإثنين، جدارية بعنوان "لعبة الطيور" للفنانة المكسيكية إيفا براكامونتس، بحضور الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، والسيد كارلوس إيفان ميندوزا، القائم بأعمال سفارة جمهورية المكسيك لدى الدولة وعدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والمهتمين.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لـ"كتارا": بتدشين هذه الجدارية نضيف اليوم إلى مشروع تزيين مباني الحي الثقافي، عملا فنيا رائعا وجميلا نمّد من خلاله جسور التواصل من قطر إلى المكسيك، ونحن على ثقة تامة بأن هذه الجداريات ستساهم في إيجاد نوافذ ثقافية متنوعة بتنوع مواضيعها وأيضا الفنانين العاملين عليها.

وذكّر السليطي بأن هذه الجدارية هي الثانية التي تدشنها "كتارا" احتفاءً باحتضان قطر لكأس العالم FIFA قطر 2022 وذلك بعد جدارية "أصدقاء قطر وكوبا" التي تم تدشينها الاسبوع الماضي.

FfSnPQ8XwBw2tgX.jpeg

كما أشاد بالتعاون الثقافي المثمر بين المؤسسة العامة للحي الثقافي والسفارة المكسيكية في مناسبات سابقة والذي أنتج العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة من بينها أن "كتارا" سبق لها أن دشنت الركن المكسيكي فضلا عن فعاليات أخرى.

من جانبه، أوضح السيد كارلوس إيفان ميندوزا، القائم بأعمال سفارة جمهورية المكسيك لدى الدولة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن جدارية "لعبة الطيور" هي من فن الجرافيتي وهي تعبر عن رسالة محبة وصداقة من المكسيك إلى دولة قطر، وترمز بألوانها إلى التفاؤل والحياة، وثمن جهود وتعاون ودور "كتارا" الثقافي الكبير في مد جسور التواصل بين مختلف الشعوب والثقافات.

وأشاد بالجهود المبذولة في قطر لتأكيد علاقات التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين من خلال فعاليات ومشاريع فنية وثقافية متعددة.

FfSnPO9XwAA0gHt.jpeg

كما ثمن السيد إيفان ميندوزا التعاون المشترك مع المؤسسة العامة للحي الثقافي لإنجاز هذه الجدارية مشيدًا بدور هذه المؤسسة في احتضان مختلف أشكال التعبير الثقافي من جميع أنحاء العالم حيث أنها تفتح النافذة من خلال هذه الجدارية نحو أمريكا اللاتينية وهو ما يوطد جسور التواصل بين الشعوب مهما ابتعدت المسافات، قائلا: نظرًا لأننا نتطلع إلى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فإننا نغتنم أيضًا هذه الفرصة للتواصل مع دولة قطر ومنطقة الخليج العربي بطرق متنوعة ومبتكرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الفنانة إيفا براكامونتس عُرفت بدراستها للتصميم والاتصال المرئي، وقد شاركت في العديد من الفعاليات الدولية للكتابة على الجدران والفن الحضري، في دول مختلفة مثل كندا والولايات المتحدة وهايتي وفنزويلا وكولومبيا والإكوادور وبيرو والأرجنتين وفرنسا والبرتغال وإسبانيا واليونان وألمانيا وسويسرا والنمسا وجنوب إفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo