دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بهدف مساعدتهم في الإلمام باللوائح والقوانين

غرفة قطر تؤهل دفعة جديدة من المخلصين الجمركيين

18/10/2022 الساعة 16:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج التدريبي
جانب من فعاليات البرنامج التدريبي
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت غرفة قطر الدورة السابعة والعشرين للبرنامج التدريبي للمخلصين والمندوبين الجمركيين بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك.

يهدف البرنامج إلى تأهيل العاملين في مجال التخليص الجمركي ومساعدتهم في الحصول على المعرفة والإلمام باللوائح والقوانين والإجراءات الخاصة بالتخليص الجمركي.

كما يهدف إلى النهوض بمهنة التخليص الجمركي، بالإضافة إلى رفع كفاءة أداء العاملين بهذا القطاع، وتقديم خدمات جمركية متميزة لجمهور المتعاملين والتخفيف من الازدحام على المنافذ الجمركية.

وتناول البرنامج الذي عقد على مدار 75 ساعة تدريبية موزعة على 15 يوما، القوانين الجمركية ولوائحها التنفيذية، والإجراءات الجمركية وأحكام قواعد المنشأ والرسوم والتعرفة الجمركية والإعفاءات والقيود والاتفاقيات الدولية والقيم الجمركية، واشتمل البرنامج كذلك على تغطية قواعد التسهيل والالتزام والتعريف بالمصطلحات الجمركية المتداولة.

واحتوى البرنامج على عدد من المحاور المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية والارتقاء بمهنة التخليص الجمركي لمواكبة التحديات، وتطوير الأداء والعمل الجمركي تماشيا مع خطط وأهداف الدولة ضمن الرؤية الوطنية 2030.

البرنامج، الذي انطلق عام 2015، يمنح المتدربين عقب استكمالهم البرنامج شهادة موثقة من الغرفة، تؤهلهم للاختبار النهائي الذي تعده الهيئة العامة للجمارك.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo