دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أوركسترا قطر الفلهارمونية تحيي حفلين فنيين يومي 21 و31 أكتوبر الجاري

18/10/2022 الساعة 21:38 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تحيي أوركسترا قطر الفلهارمونية حفلين فنيين يومي 21 و31 أكتوبر الجاري، في مدرسة هاملتون ـ مسيمير، ومتحف قطر الوطني على التوالي.

وتقدم الأوركسترا في الحفل الأول، الذي سيقام يوم الجمعة المقبل، عرضًا موسيقيًا دراميًا يضم بعض الأعمال المؤثرة عند كل من فاغنر، وآرام خاتشاتوريان ويوهان شتراوس، حيث سيتضمن الحفل مقطوعات من أوبرا فاغنر الثورية مثل أوبرا الهولندي الطائر، وأوبرا تانهاوزر وأوبرا مايسترزينجر من نورمبرج، بالإضافة إلى مقتطفات من موسيقى خاتشاتوريان "متتابعة الحفلة التنكرية"، وبعض الرقصات من باليه جايان، ويختتم الحفل بأداء بعض أعمال الفالس الأيقونية ليوهان شتراوس مثل (فالس الإمبراطور) و(تريتش - تراتش - بولكا). ويقود الأوركسترا في هذه الأمسية المايسترو النمساوي يوهانس فوجل.

وفي إطار الاحتفالات الرسمية لإحياء الذكرى العاشرة لمبادرة الأعوام الثقافية، تقدم أوركسترا قطر الفلهارمونية العرض العالمي الأول لسيمفونية "وردة الصحراء" في متحف قطر الوطني يوم 31 أكتوبر الجاري، للموسيقار السوري الأمريكي مالك جندلي.

ويمثل متحف قطر الوطني درة تاج الثقافة القطرية، ويعكس تصميمه الهوية القطرية؛ إذ تتداخل فيه ملامح الأصالة والمعاصرة، حيث أراد مصممه المعماري الفرنسي جان نوفيل أن تأخذ هذه التحفة المعمارية البديعة شكل الأقراص المتشابكة المستلهمة من "وردة الصحراء"، والتي تستحضر نمط حياة الشعب القطري بين البحر والصحراء.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo