دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"متاحف قطر" تُعطي لمحة مسبقة عن متحف لوسيل الجديد

18/10/2022 الساعة 22:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مقتنيات متحف لوسيل الجديد
جانب من مقتنيات متحف لوسيل الجديد
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "متاحف قطر"، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل المعرض الخاص بمتحف لوسيل، "حكايات عالم يجمعنا"، الذي يفتتح في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في جاليري متاحف قطر ـ الرواق، ويتناول لمحة عامة عن متحف لوسيل الجديد وتصميمه المعماري ومجموعته الفنية العالمية.

ويعتبر هذا المعرض تمهيدا للمتحف الجديد المقرر بدء أعمال تشييد مبناه خلال عام 2023، كما يأتي ضمن فعاليات "قطر تبدع"، المبادرة الثقافية الوطنية التي تمتد على مدار العام، فاتحا أبوابه في أنسب وقت، تزامنا مع بدء توافد الزوار إلى البلاد لحضور كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويصاحب معرض "حكايات عالم يجمعنا" في خريف عام 2022 ثلاثة معارض خاصة أخرى، تعرض في جاليري الكراج بمطافئ، وجاليري متاحف قطر - كتارا، ومتحف الفن الإسلامي، وتقدم رؤى إضافية حول فلسفة ونطاق المتحف الجديد.

وتم تصميم مبنى متحف لوسيل من قبل المكتب المعماري الحائز على جائزة بريتزكر، هيرتزوغ ودي ميرون، وسيقام في مدينة لوسيل.

الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني: "حكايات عالم يجمعنا" سيقدم للجمهور لمحة أولية حول مجموعة المقتنيات المتنوعة واسعة المدى

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر في تصريح، اليوم: إن "حكايات عالم يجمعنا" سيقدم للجمهور لمحة أولية حول مجموعة المقتنيات المتنوعة واسعة المدى، التي يمكنهم الاطلاع عليها في متحف لوسيل الجديد، فضلا على القصص المتشابكة والمتباينة التي سيرويها المتحف عن لحظات التلاقي بين مختلف شعوب الدول المترامية عبر أطراف المحيط الهندي.

وأضافت: "قد يدفع هذا المعرض والمعارض الثلاثة الأخرى المصاحبة له هذا الخريف الجمهور إلى التفكير في موضوعات، مثل الترحال، والهوية، والتبادل، والتي تعتبر موضوعات رئيسية ضمن فلسفة متحف لوسيل.. سيفهمون أيضا أن هذه المؤسسة الجديدة ليست فقط لعرض الأعمال الفنية والمقتنيات المذهلة، ولكنها ستكون أيضًا منتدى للحوار، الذي تشتد الحاجة إليه، حول التحديات العالمية السابقة أو الحالية أو المستقبلية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo