دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر تشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

19/10/2022 الساعة 16:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر عن مشاركتها في نسخة العام الحالي 2022 من معرض فرانكفورت للكتاب، والمقرر إقامته في الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر الجاري.

ويعد معرض فرانكفورت للكتاب ملتقى دولي لقطاع واسع من الكُتّاب والمؤلفين والقراء.

ويركز المعرض في نسخته لهذا العام التي جاءت تحت شعار "الكلمات تربط العوالم"، على فن الترجمة بأشكاله وصوره العديدة؛ حيث تعد الترجمة من لغة إلى أخرى من الركائز الأساسية للنشاط الثقافي، لا سيما أن شكلا جديدا للترجمة آخذ في التطور على مستويات عدة، مع ازدهار صناعة النشر وتحولها إلى التقنيات الرقمية.

وتأكيدا على حضورها القوي، تعزز الدار دورها البارز في الشبكة العالمية لمؤسسات النشر عبر مواصلة إسهاماتها في كسر الحدود في دروب الأدب والثقافة.

وقال بشار شبارو، المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر في تصريح، اليوم، إن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، تتطلع إلى تعزيز المكانة التي وصلت إليها في مجتمع النشر، كأحد المتداولين في حقوق تأليف الكتب وترجمتها ونشرها، ولكونها واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال النشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مدعومة بذخيرة كبيرة من الموهوبين.

وأضاف: "ينصب تركيز الدار في موسم معارض الكتب لهذا العام على توثيق العلاقة القائمة مع الناشرين الآخرين من شتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى تكوين علاقات جديدة لتوسيع دائرة انتشار أعمال دار جامعة حمد بن خليفة للنشر".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo