دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال مشاركتها في اجتماع الأقلمة والصحة العالمية

وزير الصحة: قطر تولي أهمية كبيرة للأمن الصحي العالمي

19/10/2022 الساعة 16:52 (بتوقيت الدوحة)
الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في اجتماع المائدة المستديرة المغلقة حول الأقلمة والصحة العالمية - الآثار المترتبة على الوظائف والتعاون العالميين، والذي عقد على هامش مؤتمر القمة العالمي للصحة لعام 2022، الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين.

مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، بمشاركة الجهات الفعالة من مختلف المناطق، بما في ذلك الاتحاد الإفريقي ورابطة أمم جنوب شرق آسيا والاتحاد الأوروبي.

وفي كلمة لها خلال الاجتماع، أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري أن دولة قطر تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تولي أهمية كبيرة للأمن الصحي العالمي، مشيرة إلى تقديم دولة قطر الدعم لمنظمة الصحة العالمية، وبرامج الأمم المتحدة، والعديد من البلدان خلال جائحة (كوفيد-19)، وحالات الطوارئ الصحية الأخرى لضمان استمرار الحصول على الأدوية واللقاحات، والوصول للمرافق الصحية.

وقالت سعادتها في الصدد: "لأن الأمراض لا توقفها الحدود، فإن وقف انتشارها يحتاج إلى جهود عالمية تعاونية".

وأضافت سعادتها أن بلدان العالم تواجه تحديات صحية متشابهة كشيخوخة السكان، وزيادة الأمراض المزمنة، ومقاومة المضادات الحيوية، والتهديد الناجم عن الأوبئة القاتلة، مؤكدة في الوقت نفسه الحاجة الملحة لتطوير الاستراتيجيات والأدوية واللقاحات؛ من أجل مكافحة الأمراض المرتبطة بالفقر والمهملة، ووقف الوفيات في سن مبكر، والتي يمكن الوقاية منها.

كما جرى خلال اجتماع المائدة المستديرة تبادل الخبرات حول كيفية تطور التعاون الإقليمي والديناميكيات في السنوات الأخيرة، وأثناء جائحة (كوفيد-19)، ومناقشة كيفية ضمان أن النظام الدولي للصحة متوائم وحديث وفعال قدر الإمكان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo