دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بتكلفة 10 ملايين ريال

"قطر الخيرية" تقيم مركزين صحيين في كوسوفو

19/10/2022 الساعة 22:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من وضع حجر الأساس للمركزين الصحين
جانب من وضع حجر الأساس للمركزين الصحين
ع
ع
وضع القراءة

وضعت قطر الخيرية حجر الأساس لإقامة مركزين صحيين كبيرين في جمهورية كوسوفو بتكلفة 10 ملايين ريال، وذلك بحضور سعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر “غير مقيم” لدى كوسوفو، ودولة السيد ألبين كورتي رئيس مجلس الوزراء وسعادة السيدة دفينا بونياكو وزيرة الصحة وعدد من المسؤولين في كوسوفا.

وأكد سعادة السفير علي بن حمد المري، خلال وضع حجر الأساس للمركزين، حرص دولة قطر على توثيق أواصر التعاون البناء بين البلدين. وقال "إننا سنعمل جاهدين على استمرار الدعم وخاصة مشاريع قطر الخيرية المتميزة لصالح الفئات الأكثر احتياجا والمجتمع الكوسوفي".

من جانبه، أثنى رئيس الوزراء في كوسوفو على جهود دولة قطر في دعم الشعب الكوسوفي، كما نوه بالدور البناء لقطر الخيرية في تنفيذ المشاريع التنموية النوعية والتي تسهم في تطوير قدرات المجتمع، مطالبا باستمرار الدعم في مشروعات أخرى نوعية في كافة مناطق كوسوفو.

FfdMz_pXEAcfLmT.jpg
 

بدورها، شكرت وزيرة الصحة في كوسوفو جهود دولة قطر في دعم بلادها، خاصة في القطاع الصحي، معربة عن سعادتها بهذين المشروعين اللذين سيرفعان مستوى الخدمات الصحية. كما أشادت بدور قطر الخيرية في تنفيذ المشاريع الصحية النوعية لخدمة المجتمع.

وقال نواف الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات والبرامج الدولية في قطر الخيرية، إن المشروعين الصحيين هدية من الشعب القطري لدعم إخوانهم في كوسوفو، مؤكدا مواصلة قطر الخيرية تلبية احتياجات ومتطلبات المجتمع الكوسوفي، وذلك بالتعاون والتنسيق الدائم مع مؤسسات الدولة في كوسوفو.

ويشمل المشروعان إقامة مركز صحي في منطقة جيلان على مساحة إجمالية تبلغ 370 مترا مربعا، حيث يتكون المركز من عيادات فحص طب الأسرة والموجات فوق الصوتية والأسنان، بالإضافة إلى معمل تحاليل وصيدلية وقاعة تدريب ومرافق أخرى، وذلك بتكلفة حوالي مليوني ريال، بينما يتكلف مشروع إقامة مركز طوارئ صحي في بلدة بوديافا حوالي 8 ملايين ريال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo