دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تشارك في اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب

20/10/2022 الساعة 20:37 (بتوقيت الدوحة)
سعادة وزير البيئة والتغير المناخي ترأس الوفد القطري المشارك في الاجتماع
سعادة وزير البيئة والتغير المناخي ترأس الوفد القطري المشارك في الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، اليوم، في اجتماع الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، بوفد ترأسه سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي.

افتتحت الدورة سعادة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والتغير المناخي بجمهورية مصر العربية، رئيس الدورة 32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، وسعادة السفير أحمد النازي المندوب الدائم لدى المملكة المغربية رئيس الدورة 33 للمجلس.

واعتمد الاجتماع عددا من التوصيات في قضايا متعلقة بالوضع البيئي في الدول العربية، والتعامل العربي مع قضايا تغير المناخ، إلى جانب متابعة الاتفاقيات والاجتماعات الدولية المعنية بالبيئة.

وأكدت الدول المشاركة في الاجتماع أهمية توحيد الموقف العربي فيما يخص جميع الاتفاقيات الدولية، وأهمها اتفاقية التنوع البيولوجي، واتفاقية التصحر، واتفاقية التغير المناخي، وعلى ضرورة دعم الدول العربية ومواقفها في مؤتمر الأطراف لتغير المناخ (COP27) لا سيما في قطاعات التغير المناخي والتنوع البيولوجي والأمن الغذائي والطاقة، وعلى أهمية الاستثمار في البيئة، وحشد الدعم المالي لتسريع التمويل المناخي للدول العربية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo