دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تشارك في الدورة 38 لمجلس وزراء العدل العرب

20/10/2022 الساعة 21:18 (بتوقيت الدوحة)
الوفد القطري المشارك برئاسة سعادة وزير العدل
الوفد القطري المشارك برئاسة سعادة وزير العدل
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب، التي انعقدت اليوم بمدينة إفران بالمملكة المغربية بوفد ترأسه سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل.

وأكد سعادته، في كلمة خلال الاجتماع، أهمية التنسيق القانوني، وتفعيل اتفاقيات التعاون العدلي والقضائي، وتوحيد التشريعات النافذة لإيجاد منظومة عربية قانونية متكاملة وقادرة على مواجهة التحديات، والعمل على وضع استراتيجية عربية كفيلة بالارتقاء بالعمل القانوني العربي المشترك.

وتبنى مجلس وزراء العدل العرب في اجتماعه مقترح دولة قطر باعتماد خطة عمل لتنفيذ برنامج عربي متخصص في مجال بناء القدرات البشرية والفنية للعاملين في الأجهزة المختصة بمجالات إنفاذ القانون، وأوصى بأن يتم إعداد هذا البرنامج بالتعاون بين أمانتي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب.

Ffh2QPYXwAEaixL.jpg
 

ورحب مجلس وزراء العدل العرب باستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وأشاد المجلس برؤية القيادة الرشيدة لدولة قطر التي جعلت من هذه البطولة العالمية التي يتم تنظيمها لأول مرة في الوطن العربي، بطولة لكل العرب.

وتناول الاجتماع عددا من البنود المعروضة على جدول أعمال الدورة ومنها الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وآلية تنفيذها والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ومشروع الاتفاقية العربية الخاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية، كما استعرض الاجتماع عددا من البنود والوثائق ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في المجالات القانونية والقضائية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo