ثمنت شراكة المنصة مع مجموعة beIN الإعلامية

مديرة الشراكات الإعلامية بتويتر: 22 مليون مشاهدة لتغريدات المونديال خلال شهرين

20/10/2022 الساعة 22:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بلغ عدد المشاهدات للتغريدات المتعلقة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال الشهرين الماضيين أكثر من 22 مليون مشاهدة، فيما ارتفع المعدل الشهري لحجم تداول المحتوى الخاص بكرة القدم في الشرق الأوسط بين مرتادي “تويتر” بنسبة 79% مقارنة بالشهور الـ12 الماضية.

جاء ذلك في حوار لوكالة الأنباء القطرية “قنا” مع السيدة كنده إبراهيم مديرة الشراكات الإعلامية بشركة تويتر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

شراكة مهمة

وألقت مديرة الشراكات الإعلامية الضوء على الشراكة التي وقعتها الشركة في أغسطس الماضي مع مجموعة beIN الإعلامية، الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي ستزود الشركة عبرها الجمهور بمحتوى رياضي خاص للحدث الكروي الأكبر في العالم.

كندة إبراهيم: الشراكة مع beIN ستسهم في تسليط الضوء على أهم لحظات المباريات طوال مدة البطولة على تويتر

وأشارت إلى أن تلك الشراكة ستسهم في تسليط الضوء على أهم لحظات المباريات طوال مدة البطولة على “تويتر”، مشيرة إلى أن ما يزيد على 261 مليون مستخدم حول العالم يتابعون على المنصة ما لا يقل عن متحدث أو مزود رئيسي واحد للمحتوى الخاص بكرة القدم.

وأوضحت أنه خلال الشهرين الماضيين فقط كان هناك أكثر من 22 مليون مشاهدة لتغريدات عن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فيما يعرف لدى الشركة بـ”impression” أو “الانطباع”، متوقعة ارتفاع هذا الرقم.

ولفتت إلى ارتفاع بنسبة 79% في المعدل الشهري لحجم تداول المحتوى الخاص بكرة القدم في الشرق الأوسط بين مرتادي تويتر مقارنة بالشهور الـ 12 الماضية.

وأشارت إبراهيم إلى نمو سنوي في متوسط المستخدمين النشطين يوميا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم والمسجل في عام 2022، ليبلغ عددهم (237.8 مليون)، مع زيادة بنسبة 39% في مشاركة التغريدات وزيادة بنسبة 29% في أوقات المشاهدة على المنصة.

الشركة أطلقت العديد من الخدمات والميزات الجديدة على “تويتر” لجعل التغريد أكثر سهولة وأقل إجهادًا

وأوضحت أن الشركة أطلقت العديد من الخدمات والميزات الجديدة على منصة “تويتر” لجعل التغريد أكثر سهولة وأقل إجهادا من خلال السماح مثلا للمغردين حول العالم مشاركة تغريداتهم مع مجموعات محددة وتعديلها وتصحيح الأخطاء الإملائية أو الإشارة لحسابات أخرى وغيرها.

دائرة تويتر

وذكرت في هذا الصدد أن ميزة “دائرة تويتر” تتيح للمغردين حول العالم مشاركة تغريداتهم مع مجموعات محددة من المتابعين، وسيتمتع رواد المنصة من خلالها بالقدرة على اختيار قائمة المتابعين الذين يمكنهم رؤية تغريداتهم والتفاعل معها بسهولة عند نشر كل تغريدة، ما يضمن للمغردين إجراء محادثات ذات طابع شخصي، وتعزيز العلاقة التي تربطهم بمجموعات محددة من متابعيهم.

ولفت في هذا الصدد إلى ميزة “تعديل التغريدات” التي تمكن المغردين، من إجراء تعديلات على تغريداتهم بعد نشرها، عبر منحهم فرصة تصحيح الأخطاء الإملائية أو الإشارة لحسابات أخرى، وغيرها.

وقالت إنه وفقا لهذه الخاصية، يمكن تعديل التغريدات عدة مرات خلال 30 دقيقة بعد نشرها. وستظهر التغريدات التي جرى تعديلها متضمنة رمزا يدل على التعديل ووقته، بتسمية توضح للقراء أن التغريدة الأصلية قد خضعت للتعديل. كما يؤدي النقر فوق التسمية إلى نقل المشاهدين إلى “سجل تعديل التغريدة” الذي يتضمن الإصدارات السابقة من التغريدة، حيث يلعب كل من الحد الزمني للتعديل، وإمكانية الاطلاع على أرشيف الإصدارات المعدلة دورا مهما، إذ يساعدان في حماية نزاهة المحادثة، وإنشاء سجل متاح للجمهور لكل ما تم ذكره في التغريدة.

أما في ميزة “مراجعة الردود” فقالت مديرة الشراكات بـ”تويتر” في الشرق الأوسط وأفريقيا لـ”قنا”: إنه تمت إضافة اللغة العربية، سعيا من المنصة لتشجيع مرتاديها على إعادة النظر في ردودهم التي قد تعود بالضرر أو الإساءة إلى مرتاديها الآخرين، بما قد تتضمنه من إهانات أو كلمات جارحة أو ملاحظات بغيضة، وذلك قبل نشر تغريداتهم، حيث يأتي إطلاق هذه الميزة انسجاما مع التزام المنصة بتوفير مساحة آمنة لإجراء المحادثات الهادفة والمفيدة.

كما قدمت المنصة أيضا الإعجابات ذات العلامات التجارية، التي تمكن العلامات التجارية من امتلاك مخطط تويتر الزمني لمدة 24 ساعة وتغيير زر “أعجبني” إلى رسم متحرك مخصص باستخدام صور خاصة بالعلامة التجارية، تم إطلاقه في عدد قليل من الأسواق على مستوى العالم حيث أظهر استحواذ المخطط الزمني على تويتر زيادة بنسبة 277% في الاستدعاء و + 202% زيادة في نية الشراء والتفكير عند إقرانها بإعجابات ذات علامة تجارية.

المحادثات الصوتية

وبينت أن تويتر كان قد قدم للعالم في العام الماضي، ميزة “مساحات” للمحادثات الصوتية المباشرة، التي تم اختبارها عبر المنصة لجماهير محدودة، لإضافة طبقة جديدة إلى المحادثات من خلال أصوات الناس، حيث يوفر هذه الميزة لجميع الحسابات التي تضم 600 متابع أو أكثر، ويتم توفيرها بتحديثات جديدة بناء على مقترحات الناس.

وأضافت "ستحظى هذه الحسابات غالبا بتجربة جيدة في استضافة المحادثات المباشرة بسبب جمهورها الحالي، وقبل توفير القدرة على إنشاء “مساحات” للجميع، يركز “تويتر” على تعلم المزيد، وتسهيل اكتشاف الميزة، ومساعدة الأشخاص على التمتع بها مع جمهور كبير".

أما ميزة “العربية المؤنثة” فقالت مديرة الشراكات الإعلامية بـ”تويتر” في الشرق الأوسط وأفريقيا، إنها إعداد جديد يسمح للمغردين باختيار “العربية المؤنثة” كلغة للتخاطب على المنصة في إطار جهود الشركة لعكس الأصوات العديدة التي تشكل المحادثات على المنصة بشكل أفضل، وفي بعض اللغات، كما هو الحال في العربية، يمكن أن تكون الكلمات مؤنثة أو مذكرة، حيث يوفر “تويتر” اليوم للأشخاص خيارا في تحديد كيفية مخاطبتهم.

وأكدت التزام الشركة وحرصها على استخدام لغة شاملة سواء على موقعها أو تطبيقها أو مضمنة في برمجياتها، حيث تدرك وجود المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لتتمكن من عكس تنوع الأصوات حول العالم، ومواصلة مشاركتها كيفية تحديث الخصائص بناء على مقترحات الأشخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo