دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

فعاليات ملتقى لدعم الافتراضي تعزز قدرات الشباب

15/07/2021 الساعة 13:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شهد اليوم الرابع من فعاليات ملتقى لدعم الافتراضي، حضورا مكثفا من قبل مختلف المراكز الشبابية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والتي قدمت ورشاً ودورات مختلفة بهدف إثراء الشباب القطري وتقديم ما يسهم في تعزيز قدراتهم المختلفة.

الفعاليات جاءت متزامنة مع اليوم العالمي لمهارات الشباب الذي اعتمدته الأمم المتحدة في الخامس عشر من شهر يوليو من كل عام. وبهذه المناسبة قالت الأستاذة مها الرميحي مدير إدارة الشؤون الشبابية التابع لوزارة الثقافة والرياضة إن اليوم العالمي لمهارات الشباب يأتي متزامنا مع فعاليات لدعم الافتراضي ما يؤكد على أهمية مثل هذا الملتقى بالنسبة للشباب.

وتابعت الرميحي “ويأتي احتفالنا باليوم العالمي لمهارات الشباب مع استمرار القيود الخاصة بالجائحة والتي لم تعقنا عن التواصل مع الشباب، حيث استمرت الوزارة في تنفيذ برامجها افتراضيا، ومن أهمها ملتقى لدعم الافتراضي الذي امتد من يوم الاحد، ويختتم فعالياته يوم الخميس المقبل ويأتي كختام للنشاط الصيفي الشبابي لهذا العام، وركزنا خلاله على تعزيز القيم، وتطوير المهارات وتنمية المعارف ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال”.

الإعلام كان حاضرا في فعاليات اليوم الرابع من خلال ورشة “أساسيات التحرير الصحفي” والتي نظمها المركز الإعلامي للشباب وقدمها الكاتب والإعلامي أحمد المهندي.

ريادة الأعمال

ريادة الأعمال هي الأخرى كان لها حضور مميز في فعاليات اليوم الرابع من خلال الجلسة النقاشية التي نظمتها إدارة الشؤون الشبابية وحملت عنوان ” الشباب وريادة الأعمال…تجارب وتحديات”، والتي تم خلالها استضافة السيد حمد الهاجري، المدير التنفيذي لتطبيق “سنونو” وهي الجلسة التي أدارها الإعلامي محمد العبيدلي.

من جهته واصل النادي العلمي القطري تقديم ورشه المنوعة، حيث شهد اليوم الرابع من الفعاليات تنظيم النادي لورشة “أمن المعلومات والهكر الأخلاقي” والتي قدمتها المهندسة إيمان الحمد.

وواصل مركز الدانة للفتيات تنظيم مسابقته اليومية “الجواب عليك وجائزتك علينا” والتي تمحورت حول الثقافة القطرية، في حين قدم مركز شباب الكعبان بالتعاون مع مركز الوجدان الحضاري مسابقته اليومية عن قيمة الوقت في إطار الهوية الوطنية القطرية.
واستمرت إدارة الشؤون الشبابية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة تقديم المزيد من الفديوهات التوعوية حول انتخابات مجلس الشورى القطري، بالإضافة إلى فديوهات أخرى عن اليوم الوطني لدولة قطر.

فكرة مميزة وتنفيذ متقن

وتعليقا على مشاركة مركز شباب الكعبان في ملتقى لدعم الافتراضي، قال طلال السيد إن الملتقى بفكرته يمثل تميزاً بحد ذاته، مؤكدا على أن الاتقان في تنفيذ هذا الفكرة يمثل نجاحا آخر يضاف إلى تميز ونجاحات القائمين على هذا الملتقى.

ووجه السيد شكره لكل القائمين على هذا الملتقى لما قدموه من دعم وتشجيع لكل الشباب القطري، خاصة فيما يتعلق بدعم الخبرات الشبابية ودفعها لتقديم أفضل ما عندها، بالإضافة إلى أن هذا الملتقى مثل فرصة مناسبة لترسيخ الهوية الوطنية من خلال ما قدمه من معلومات ومسابقات وجوائز تحفيزية.

وتمنى طلال السيد استمرار مثل هذه الفعاليات لما لها من تأثير وتشجيع لمختلف الفئات العمرية الشبابية للانخراط في مثل هذه الفعاليات والاستفادة منها.

الثقافة والرياضة والتاريخ

من جهتها تحدثت جميلة الأنصاري، نائب مدير مركز الدانة للفتيات عن مشاركة المركز في فعاليات ملتقى لدعم الافتراضي، مبينة أن المركز سعى لتقديم فقرة ترفيهية ثقافية طيلة أيام الملتقى تتضمن طرح سلسلة من الأسئلة المختلفة حول الثقافة والرياضة والتاريخ في دولة قطر، موضحة أن الفائزين في هذه المسابقات يحصلون على جوائز قيمة من بينها هاتف جوال وساعات مختلفة، داعية الجميع للمشاركة في مسابقة مركز الدانة للفتيات التي تأتي يوميا في تمام الخامسة وسبع دقائق مساء وحتى الخامسة وسبع وعشرين دقيقة، وشاركت في تقديم الفقرة إيمان العبيدي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo