دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تحتفي بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال للمرأة

22/10/2022 الساعة 14:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت جامعة قطر، بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال للمرأة في قطر، بهدف رعاية وإلهام وتنشيط المؤسسات النسائية في جميع أنحاء العالم.

ويتضمن أسبوع ريادة الأعمال للمرأة الذي ينظمه مركز ريادة الأعمال بكلية الإدارة والاقتصاد بالتعاون مع قسم الفعاليات والبرامج الجامعية بإدارة الأنشطة الطلابية، قصصًا ومقابلات حول رائدات أعمال استثنائيات لعرض تجاربهن وتسليط الضوء عليها.

دور مهم

وقالت الأستاذة الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، إن هذه الفعالية تعكس اهتمام المؤسسات التعليمية ومجتمع الأعمال بأهمية دور المرأة في مختلف الأنشطة في الدولة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وغيرها.

د. رنا صبح: الفعالية تلقي الضوء على جهود قطر في تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع والنشاط الريادي والاقتصادي

وأضافت إن هذه الفعالية ستلقي الضوء على جهود دولة قطر في تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع والنشاط الريادي والاقتصادي، وذلك بالتوافق مع أهداف أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

من جانبه، قال الأستاذ الدكتور سعيد البنا، مدير مركز ريادة الأعمال والتميز المؤسسي إن المركز يعمل على المشاركة في الأنشطة الفاعلة التي تقود إلى تغييرات تنظيمية ومجتمعية إيجابية وسيتم العمل على تنفيذ تلك الرؤية الجديدة من خلال عدة مبادرات تتعلق بالمشاريع البحثية وأعمال السياسات، والتعلم التجريبي، وبناء القدرات المميزة للطلاب.

ولفت إلى أن أهم تلك المبادرات التي تعد رائدة على مستوي المنطقة تتمثل ببناء محتوي علمي من دراسات الحالة عن الشركات القطرية والخليجية والعربية والإسلامية بكل من اللغة العربية والإنجليزية.

أهمية الفعالية

بدوره، أكد الدكتور محمد الجمال، مدير التواصل المجتمعي بمركز الريادة والتميز المؤسسي، على أهمية هذه الفعالية في ضوء الاهتمام العالمي بدور المرأة الريادية خاصة في ظل الفجوة العددية في عدد المشروعات الريادة المملوكة للمرأة مما يعكس هذا الاهتمام دور مركز الريادة والتميز المؤسسي في تدعيم ثقافة ريادية متميزة لدي المجتمع القطري وتشجيع طلاب جامعة قطر على الابتكار والإبداع وممارسة العمل الريادي".

ميرا الكواري: استقطاب شخصيات نسائية قطرية بارزة في عالم ريادة الأعمال له دور كبير في توفير بيئة إيجابية لاحتضان الأفكار الإبداعية والأعمال الرائدة

من جانب آخر، قالت ميرا الكواري، رئيس قسم الفعاليات بإدارة الأنشطة الطلابية، إن استقطاب شخصيات نسائية قطرية بارزة في عالم ريادة الأعمال له دور كبير في توفير بيئة إيجابية لاحتضان الأفكار الإبداعية والأعمال الرائدة، وكذلك العمل على تعزيز القدرات الريادية لدى الطالبات؛ حتى يسهم ذلك في إيجاد أفكار ريادية لمشاريع مستقبلية وتكويـن جيـل من رائدات الأعمال القادرات على استكشاف فـرص عمـل استثمارية لهن ولغيرهن.

ومن ناحيتها أشارت السيدة، شيخة العمادي، أخصائي أول للتسويق إلى أن مركز الريادة والتميز المؤسسي سيطرح ثلاث مسابقات لتشجيع العمل الريادي والابتكار على مستوى كلية الإدارة والاقتصاد وجامعة قطر، بالإضافة إلى الجائزة السنوية للمشروعات الريادية والناشئة والتي يقدمها مركز الريادة والتميز المؤسسي للرياديين في مختلف المجالات على مستوى الدولة.

من جانبها، قالت السيدة لطيفة الكواري، رائدة أعمال إن نضوج نموذج الأعمال للشركات يجعل من السوق القطري أرضيه خصبه وممتعه للاستثمار، مشددة على ضرورة وضع أسس علمية كفهم سلوك المستهلك والوعي بالسياسات المالية المتحكمة بالأسعار العالمية ودراسة التخطيط الاستراتيجي الذي بدوره يعطي خط استشرافي لنمو الشركة المستثمرة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo