دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

صحيفة كويتية: لا وقف لاستيراد الخضراوات من لبنان بسبب الكوليرا

23/10/2022 الساعة 09:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت صحيفة كويتية عدم صدور أي توصيات من السلطات الصحية في البلاد تتعلق بوقف أو تعليق استيراد الخضراوات والفواكه من لبنان، بسبب انتشار مرض الكوليرا فيه.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، أمس السبت، عن مصادر صحية مطلعة تأكيدها أن فرق الهيئة العامة للغذاء والتغذية تعمل على مدار الساعة لضمان استدامة سلامة الغذاء والأمن الغذائي المحلي، وتعزيز تغذية المجتمع، بتطبيق سياسات ولوائح ونظام رقابي فعّال، ووفق معايير ومواصفات عالمية.

وبينت المصادر أن "جميع شحنات الخضراوات والفواكه الواردة من الخارج، يتم حجز إرسالياتها فور وصولها الكويت، وتؤخذ عينات منها وترسل للمختبر لفحصها، وبعد ظهور النتيجة بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، يتم الإفراج عنها مع شرط إرفاق شهادة خلوها من متبقيات المبيدات".

وأوضحت المصادر أنه "يتم إجراء فحوصات وتفتيش ظاهري على جميع الشحنات الغذائية القادمة للبلاد بالمنافذ البرية والجوية والبحرية، سواء من لبنان أو من غيره".

كما شددت على أهمية أخذ الحيطة في جميع الأحوال، عبر غسل الخضار والفواكه جيداً من مختلف مصادرها ومواقع تصديرها وإنتاجها، وذلك قبل تناولها من قبل المستهلكين، للمحافظة على الصحة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo