دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ضمن مبادرة قطر تُبدع

بدء سلسلة محاضرات "الفن من أجل الغد" في متحف الفن الإسلامي

24/10/2022 الساعة 17:23 (بتوقيت الدوحة)
E35C979D-2D26-40C8-BAD7-9C6FF2923193.jpeg
E35C979D-2D26-40C8-BAD7-9C6FF2923193.jpeg
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم في متحف الفن الإسلامي، سلسلة محاضرات "الفن من أجل الغد"، وذلك بحضور سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر.

وبدأت سلسلة المحاضرات بجلسة حوارية حول الإبداع في الفن والحفاظ على البيئة، بمشاركة سعادة الشيخة المياسة، والفنان الأيسلندي الدنماركي أولافور إلياسون، حيث سلطت الجلسة الضوء على أهمية دور الفن في حماية البيئة.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن مبادرة "قطر تُبدع" حيث تقدم سلسلة ندوات نقاشية عامة حول الفن ودوره في حفظ التراث واستدامته والمجتمع وذلك مع رواد الإبداع المحليين والعالميين.

من جهته، قال السيّد سعد الهديفي، المدير التنفيذي لمبادرة "قطر تبدع " إن الندوات النقاشية تتيح للحاضرين فرصة الاستماع إلى تجارب أهم الفنانين الحائزين على جوائز عالمية، ورواد الفنون المؤثرين، والمدافعين عن الفنون في العالم والتعلم منها"، لافتا إلى أهمية قيادة مبادرة قطر تبدع لجهود تنظيم هذه الحوارات المثمرة والبناءة وتشجيعها.

ومن المقرر أن تستمر الندوات حتى يوم 29 أكتوبر الحالي، لمناقشة قضايا متنوعة حول تأثير الفن على الثقافة، وعلاقات التفاعل والتأثير المتبادل بين التراث والفن والمكان والمجتمع والسياسة، حيث ستقام في متحف الفن الإسلامي، واستوديوهات ومختبرات ليوان للتصميم، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث، ومتحف قطر الوطني، ومركز M7.

وتساهم هذه الندوات الحوارية في التأسيس لحوار مثمر ومؤثر حول العلاقة بين المجتمع والفنون اتساقاً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى تفعيل التبادل الثقافي وتعزيز الحوار بين الثقافات.

وتسعى مبادرة قطر تبدع، إلى التعريف بالأنشطة الثقافية في قطر، والاحتفاء بها، والترويج لها، كما تسعى عبر تعاونها مع الشركاء في قطاعات المتاحف والأفلام والأزياء والضيافة والتراث الثقافي وفنون الأداء والقطاع الخاص في قطر، لإعلاء صوت الصناعات الإبداعية في قطر، وربط الجمهور مباشرة بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo