دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الولايات المتحدة.. قتلى وجرحى في حادث اطلاق نار

16/04/2021 الساعة 12:25 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أسفرت حادثة إطلاق نار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، وقالت شرطة المدينة إن مسلحًا أطلق النار في وقت متأخر من أمس "الخميس" على عدة أشخاص في منشأة تابعة لشركة "فيديكس"، المتخصصة في خدمات توصيل البريد السريع، فقتل 8 أشخاص وأصاب عددًا آخر، قبل أن ينتحر، ولم تقدم الشرطة مزيدا من التفاصيل عن أسباب الحادث، إلا أنها قالت إن "السلطات لم تعد تستشعر أن هناك خطرًا يتهدد السكان".

وكان متحدث باسم "فيديكس"قد ذكر أن الشركة علمت بنبأ إطلاق النار داخل منشأتها القريبة من مطار "إنديانابوليس" الدولي.. مضيفا: "نعكف على جمع المزيد من المعلومات ونتعاون مع السلطات المسؤولة عن التحقيق".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت في مارس الماضي حوادث إطلاق نار متفرقة راح ضحيتها العشرات.. ففي نهاية الشهر، قتل 4 أشخاص بينهم طفل في مبنى إداري بجنوب "كاليفورنيا"، وفي الـ22 منه قتل 10 أشخاص في حادث إطلاق نار على محل بقالة في "بولدر" بولاية "كولورادو"، وذلك بعد أقل من أسبوع على مقتل 8 أشخاص بينهم 6 نساء من أصل آسيوي جراء إطلاق نار في منتجع صحي في "أتلانتا".

وإجمالا، يقضي حوالي 40 ألف شخص في الولايات المتحدة نحبهم كل عام بأسلحة نارية، مازالت قضية تنظيم حملها محفوفة بالخلافات السياسية، وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال الشهر الجاري، ستة إجراءات تنفيذية قال إنها ستساعد في وقف الأزمة الناتجة عن عنف السلاح، وهاجم الحزب الجمهوري هذه التحركات على الفور وحذر زعيمه في مجلس النواب من "تجاوز غير دستوري".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo