دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تعاون بين "سدرة للطب" ومايكروسوفت لدعم البرامج البحثية الطبية

25/10/2022 الساعة 17:25 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقع مركز سدرة للطب مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت بهدف دعم مسيرة التحول الرقمي لقسم الأبحاث وتسريع العمل في برامجه البحثية في مجال الطب الدقيق وعلم الجينوم.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور خالد فخرو رئيس قسم الأبحاث في سدرة للطب، والسيدة لانا خلف المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر.

وتتضمن المذكرة سلسلة من مبادرات التعاون والتطبيقات الإستراتيجية، التي ستمكن قسم الأبحاث في سدرة للطب من تسريع اعتماد التكنولوجيا والحوسبة السحابية على منصات مايكروسوفت، والدفع نحو تحول رقمي كامل.

د. خالد فخرو: الاتفاقية بداية رحلة تعاون طموحة مع شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الموثوقة والمتطورة والتي ستمكن سدرة للطب من ابتكار حلول للتحديات البحثية

ونوه الدكتور خالد فخرو في تصريح صحفي اليوم، بتوقيع مذكرة التفاهم مع مايكروسوفت باعتبارها بداية رحلة تعاون طموحة مع شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الموثوقة والمتطورة، والتي ستمكن سدرة للطب من ابتكار حلول للتحديات البحثية.

وأضاف أن الشراكة بين الجانبين تأتي في وقت مثالي باعتبار أن سدرة للطب يعمل على توسيع نطاق قدراته البحثية في مجال علم الجينوم لتلبية الطلبات المحلية والعالمية المتزايدة، وذلك ضمن استراتيجيته لتعزيز مكانة المستشفى كمؤسسة رائدة في مجال الرعاية الصحية والبحوث والطب الدقيق.

ووفقا لمذكرة التفاهم سيقوم فريق مركز الصحة الرقمية في قسم الأبحاث بسدرة للطب باستخدام سحابة مايكروسوفت لتخزين البيانات والوصول إليها بأمان بشكل أسرع وأكثر سهولة، كما سيتمكن العلماء والباحثون في المركز من إجراء عمليات بيانات معقدة باستخدام منصات مايكروسوفت للبيانات والذكاء الاصطناعي، بينما سيستخدم سدرة للطب الحوسبة عالية الأداء على منصة مايكروسوفت "آزور" Azure للخدمات المتخصصة لبناء منظومة من شأنها تسهيل حوسبة الجينوميات.

لانا خلف: التعاون بين مجالي الطب والتكنولوجيا يشكل مصدر إلهام حيث يهدف إلى الريادة في تطوير حلول مبتكرة ودفع الاكتشافات الطبية الجديدة

وبدورها، ثمنت السيدة لانا خلف المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر التعاون مع قسم الأبحاث في سدرة للطب وتمكينهم من استخدام سحابة مايكروسوفت آزور Azure وقدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لدعم الأبحاث المتقدمة والسباقة في مجال الطب الدقيق وعلم الجينوم. وأضافت أن التعاون بين مجالي الطب والتكنولوجيا يشكل مصدر إلهام، حيث يهدف إلى الريادة في تطوير حلول مبتكرة ودفع الاكتشافات الطبية الجديدة.

كما ستساهم مايكروسوفت في تعزيز القدرات الرقمية لفريق العمل في قسم الأبحاث في سدرة للطب من خلال "البرنامج الوطني لبناء القدرات الرقمية" والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيره من المبادرات والبرامج التدريبية، بما في ذلك ورش العمل والبرامج التدريبية المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo