دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر توقع عقد المشاركة الرسمية في "إكسبو أوساكا 2025"

26/10/2022 الساعة 16:36 (بتوقيت الدوحة)
خلال توقيع عقد المشاركة في المعرض
خلال توقيع عقد المشاركة في المعرض
ع
ع
وضع القراءة

وقعت دولة قطر عقد المشاركة الرسمية بجناح وطني في المعرض العالمي "إكسبو أوساكا 2025" الذي سيعقد بمدينة أوساكا باليابان في الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025.

وقع عقد المشاركة عن الجانب القطري السيد ناصر محمد المهندي، نائب المفوض العام ورئيس لجنة الإعداد والتحضير لمشاركة دولة قطر في المعرض، فيما وقع عن الجانب الياباني سعادة السيد اشكي هاروكي الأمين العام لجمعية اليابان للمعرض الدولي اكسبو 2025.

ويتوقع مشاركة 150 دولة و25 منظمة دولية في المعرض، واستقطاب نحو 82 مليون زائر، منهم 3.5 مليون زائر من خارج اليابان.

وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم، إن لجنة الإعداد والتحضير للمشاركة في المعرض باشرت أعمالها منذ قرار تشكيلها بعضوية ممثلين من عدة جهات في الدولة، مشيرة إلى أن اللجنة ستتولى الترتيبات اللازمة نحو تجهيزات المشاركة وتصميم جناح متميز وعالي المستوى، وذلك من خلال الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة سعيا لإظهار المشاركة في هذا الحدث العالمي بالصورة المشرفة.

وأشارت الوزارة إلى أن الأنشطة والفعاليات التي ستتم في سياق موضوع المعرض تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 التي ترمي إلى تحقيق مجتمع متنوع وشامل ومستدام.

وتعد مشاركة دولة قطر في المعرض، منصة لتعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع مختلف الدول المشاركة في المعرض، وسيسهم ذلك في دعم القطاعات الاقتصادية التي تخدم التوجهات التنموية للدولة والتي ومن بينها القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية، كما ستسهم المشاركة في فسح المجال أمام رجال الأعمال القطريين والشركات القطرية لبناء علاقات وطيدة مع الجانب الياباني وتأسيس أعمال وشراكات في مختلف القطاعات، لا سيما وأن مدينة أوساكا تعتبر مركزا للأعمال في اليابان.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo