دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"عالوعد هيا نحتفل معا".. فعالية تهدف لتوعية طلبة المدارس برحلة المونديال

26/10/2022 الساعة 17:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

نظمت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، فعالية "عالوعد هيا نحتفل معا" بالشراكة مع اللجنة الشبابية في نادي قطر الرياضي، ومكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة، وذلك في مبنى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، احتفالا بقرب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

شهد الحفل مشاركة قسم التربية البدنية بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وإدارة الشؤون الشبابية في وزارة الرياضة والشباب و23 مدرسة من المدارس المنتسبة لليونسكو.

الفعالية تضمنت فقرات القصيد وعرض مسرحي واستعراض فني رياضي مع عرض فيديو يلخص رحلة قطر في استضافة كأس العالم

وتضمنت الفعالية فقرات القصيد وعرض مسرحي واستعراض فني رياضي مع عرض فيديو يلخص رحلة قطر في استضافة كأس العالم، كما تم عرض الأنشطة المونديالية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي خلال الفترة الماضية وهي: "ماذا لو كنت حكما دوليا 2022" للمرحلة الثانوية، واستضافتها مدرسة أحمد بن محمد الثانوية للبنين بالتعاون مع لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم، ومسابقة "العروض الرياضية" للمرحلة الابتدائية والنموذجية بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة القطرية، إضافة إلى مسابقة "المعلق المونديالي الصغير 2022" بالتعاون مع مدرسة عبدالله بن الزبير للبنين ، فضلا عن فعالية اليوم المونديالي التي نظمت بمدرسة اليرموك الإعدادية للبنين.

FgABYQFXwAEhduZ.jpeg
 

وقدمت المدارس المشاركة عروضا مسرحية ركزت على توعية الطلاب في جميع المراحل الدراسية بالأنشطة المرتبطة بالمونديال.

وأكد السيد علي عبدالرزاق المعرفي، أمين عام اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، على أهمية هذا النوع من الفعاليات الذي يدخل ضمن الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة وضمن أهداف اللجنة، ومساهمتها في تعزيز وعي الطلاب وغرس حب الرياضة فيهم.

وأشار في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إلى الحرص الكبير للجنة من خلال تنظيم هذه الفعاليات الخاصة بكأس العالم على تعزيز الهوية الوطنية للطلبة ودفعهم نحو المساهمة لإنجاح هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

FgABYQMWYAElRuN.jpeg
 

وأوضح أن طلبة المدارس سيصبحون خير سفراء لقطر أثناء حضورهم البطولة، ودورهم كبير ومهم في تعريف جماهير المونديال بالمجتمع القطري والثقافة والعادات والتقاليد القطرية الأصيلة.

من جانبها، أعربت السيدة حصة الدوسري رئيس قسم اليونسكو والمنسق الوطني للشبكة الدولية للمدارس المنتسبة لليونسكو في تصريح مماثل، عن سعادتها بفعالية /عالوعد هيا نحتفل معا/، مثنية على الجهود المبذولة لإنجاحها من خلال التعاون الوثيق بين اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ونادي قطر الرياضي والمدارس المنتسبة لليونسكو.

محمد فخرو رئيس: بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 سيكون لها أثرها الإيجابي في المجتمع

بدوره، قال السيد محمد سلطان فخرو رئيس اللجنة الشبابية بنادي قطر الرياضي إن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 سيكون لها أثرها الإيجابي في المجتمع، فضلا عن أنها ستترك إرثا مستداما، وستعزز الكثير من الجوانب، بجانب إسهاماتها في التغيير الإيجابي.

يشار إلى أن دولة قطر انضمت إلى عضوية شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو عام 1983 بمدرسة واحدة هي مدرسة الدوحة الثانوية للبنين، وفي عام 1989 انضمت مدارس ثانوية وإعدادية للبنين والبنات، حتى بلغ عدد المدارس القطرية المنضمة للشبكة حتى الآن 80 مدرسة للبنين والبنات في المراحل التعليمية الثلاث ابتدائي، إعدادي، ثانوي.

FgABYQaWQAI77rK.jpeg
 

ومن أهداف انضمام مدارس قطر للشبكة العالمية لليونسكو زيادة معرفة الطلبة بالقضايا العالمية وتنشئتهم على المثل العليا، وعلى أهمية التعاون والتفاهم الدولي وإطلاعهم على ثقافات الشعوب الأخرى، وتعزيز فهم واحترام مبادئ وحقوق الإنسان، وكذلك تعزيز ودعم التواصل وتبادل المعلومات والخبرات بين المدارس المنتسبة على مستوى دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo