دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

جامعة قطر تطلق مقرر "الإنسان في الإسلام" على منصة edX العالمية

26/10/2022 الساعة 19:35 (بتوقيت الدوحة)
جامعة قطر
جامعة قطر
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت جامعة قطر المقرر الإلكتروني “الإنسان في الإسلام”، الذي يتيح الفرصة للجمهور العالمي التعرف على الإسلام واهتمامه بمكونات الإنسان، من خلال منصة “edX” العالمية الإلكترونية.

ويأتي مقرر الإنسان في الإسلام ثالث المقررات التي تقدمها جامعة قطر على منصة “edX” العالمية الإلكترونية، بجانب مقرري “اللغة العربية لغير الناطقين بها” و”تاريخ قطر وتراثه”.

ويواكب مقرر “الإنسان في الإسلام” مختلف التحديات التي يواجهها المتلقي في طريقه لتعلم المقرر، من خلال ربط المتعلم بمواد علمية متعددة باللغتين العربية والإنجليزية في مقاطع الفيديو.

وجاء اهتمام جامعة قطر بهذا المقرر، الذي قامت بإعداده كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كاستمرارية للمبادرات العديدة التي تقدمها في تدعيم تجربة التطوير والتحسين، وطرح استراتيجيات التعليم المتميز، والذي يعد التعليم الرقمي أحد روافدها، بما يمثله من انفتاح على وسائل التعليم الحديثة، ومواكبة الممارسات التعليمية المؤثرة التي تحقق رؤيتها ككل.

والجدير بالذكر أن الهيئات المختصة في الجامعة باشرت التنسيق مع القائمين على المقررات المذكورة؛ من أجل بناء مقررات إلكترونية بمحتويات علمية دقيقة تنسجم مع خصوصية التعليم الإلكتروني، ليتسنى للمتعلمين عبر الشبكة العنكبوتية استيعاب المضامين بشكل سليم وفعال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo