دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مجمع التربية السمعية يستضيف وفدًا عالميًا من فئة الصم والبكم

26/10/2022 الساعة 21:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من استقبال الوفد العالمي
جانب من استقبال الوفد العالمي
ع
ع
وضع القراءة

استضاف مجمع التربية السمعية التابع لإدارة التربية الخاصة ورعاية الموهوبين بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وفدا من فئة الصم والبكم يضم 15 شخصا من مختلف أنحاء العالم، وذلك بهدف إدماج فئة الصم العالمية مع الفئة المحلية، للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

تم خلال الزيارة، التي جاءت برعاية من وزارة الخارجية واللجنة العليا للمشاريع والإرث، استعراض أهم الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة السمعية، والتي تساعدهم على اكتساب المهارات والمعارف لأجل خدمتهم في الجوانب الأكاديمية، إضافة إلى التعريف بمعايير المناهج الدراسية التي يتلقاها طلبة مجمع التربية السمعية بدولة قطر، والتي تواكب التوجهات العالمية.

وفي جلسة نقاشية عقدت بهذه المناسبة، طرح أعضاء الوفد الزائر أسئلة حول طبيعة الخدمات المقدمة لطلبة مجمع التربية السمعية، والمناهج الدراسية التي تقدم لهم، وأهم المقترحات التي تساعد في تطوير العمل مع فئة الصم.

وقد تعرف الوفد خلال جولته بالمجمع على مرافقه وأنشطته المختلفة، وأشاد بالجهود والخدمات التي يوفرها للطلبة.

جدير بالذكر أن البدايات الأولى لتعليم ذوي الإعاقة السمعية في قطر ترجع لعام 1981، حين تم افتتاح معهد الأمل للبنين، وتلاه معهد الأمل للبنات عام 1982، ليتم بع ذلك تغيير المسمى إلى مدرستي التربية السمعية للبنين والبنات في العام الدراسي 1989 / 1990، ثم دمج المدرستين وتغيير المسمى إلى مجمع التربية السمعية (بنين - بنات) في مطلع العام الدراسي 2010 / 2011.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo